الجيش اليمني يسيطر على “كتاف” إثر مواجهة الحوثيين

0

اخبار ليبيا:

فرضت قوات الجيش الوطني سيطرتها على مواقع جديدة في مديرية كتاف شرق محافظة صعدة، إثر مواجهات عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية.

وبسطت قوات اللواء 84 في الجيش الوطني سيطرتها على سلاسل جبال الزور والخشباء، وقطع خطوط إمداد المليشيا في جبهة العطفين والمليل شرق صعدة.

وأسفرت الاشتباكات عن مصرع 10 من عناصر المليشيا وجرح آخرين، واغتنام أسلحة متنوعة، فيما لاذت بقية عناصر المليشيا بالفرار.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني من إحكام سيطرتها النارية على الخط الرابط بين مركز المديرية ومنطقة الفرع، لتضييق الخنق على المليشيا في مركز المديرية من جميع الاتجاهات، فيما تستخدم الميليشيات المدنيين كدروع بشرية لإعاقة تقدم الجيش.

وبالتزامن، تخوض قوات الجيش الوطني مواجهات عنيفة ضد الميليشيات الانقلابية، في محيط جبل أتيس وجبل المليل المطلين على منطقة الفرع الواقعة بين جبهة المليل من الميسرة ومن جبهة نهوقة الصوح، حسبما أفادت مصادر ميدانية .

تزامنت المواجهات مع شن مقاتلات التحالف العربي لأكثر من ثمان غارات على مواقع وتعزيزات للمليشيا الانقلابية في مناطق متفرقة بصعدة.

من جهة أخرى، تقدمت قوات الجيش الوطني المسنودة بمقاتلي المقاومة الشعبية إلى أطراف مديرية زبيد الشمالية والشرقية، بعد أن أحكمت سيطرتها على مركز مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة، عقب مواجهات عنيفة ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية أستمرت يومين.

وأوضحت مصادر ميدانية، أن المعارك التي شهدتها التحيتا خلال اليومين الماضيين أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات إلى جانب أسر العديد منهم.

 

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا