الإمارات تدعو لمواجهة تقويض الجماعات الإرهابية لأمن الشعوب

0

اخبار ليبيا:

حثت دولة الإمارات، أمس الثلاثاء، في بيان أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة على عدم التسامح مع الجماعات الإرهابية أو السماح لها بتقويض أمن الشعوب والمنطقة، وضرورة التصدي لها.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب سالم الزعابي أن “ما تتعرض له منطقة الشرق الأوسط من أزمات سببتها الجماعات المتطرفة والإرهابية، ودعم وتمويل بعض الحكومات”.

وأكد الزعابي التزام “دولة الإمارات بمواصلة العمل مع الشركاء الإقليميين والدوليين للتصدي للجماعات المتطرفة والإرهابية، لإعادة الاستقرار إلى المنطقة العربية التي طالت معاناة شعوبها”.

وجاءت كلمة الزعابي تحت البند المعني بـ “التدابير الرامية للقضاء على الإرهاب الدولي”، في مناقشة عامة اعتمدت الجمعية العامة في مستهلها قرار “الاستعراض الدولي الـ 6 للاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب”، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية.

وسلّط الزعابي الضوء على أبرز النقاط المتضمنة بالاستعراض السادس للاستراتيجية العالمية لمكافحة الإرهاب، التي يتعين على الدول الأعضاء الالتزام بها لتحقيق غايات القضاء على التطرف والإرهاب والحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

وأكد موقف دولة الإمارات من جملة هذه النقاط، ومنها “إعادة التأكيد على التزام الدول الأعضاء بمنع تمويل الأعمال الإرهابية وقمعه، وتجريم توفير أو جمع الأموال عمدا بنية استخدامها لأعمال إرهابية”.

وطالب الزعابي على “ضرورة التفريق بين حرية التعبير والرأي التي تؤمن دولة الإمارات بأهميتها، وبين خطاب الكراهية الذي يتجاوز حرية التعبير ويرمي إلى تعزيز الفتن وارتكاب العنف ونشر النعرات المتطرفة والإرهابية”.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا