للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. الرئيس الإماراتي يظهر في عيد الفطر

0

ظهر الرئيس الإماراتي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان اليوم الأحد بمناسبة عيد الفطر وذلك للمرة الأولى منذ إصابته بجلطة قبل أكثر من ثلاث سنوات.

وبثت وكالة الأنباء الرسمية صورًا للشيخ خليفة وهو يستقبل في قصره في أبوظبي كبار الشخصيات في البلاد، وبينهم حكام الإمارات الآخرون لتهنئته بعيد الفطر، بحسب «فرانس برس». ويبدو أن الشيخ خليفة قد تعافى من مرضه، بحسب الصور وشريط فيديو قصير بثته الوكالة على حسابها على موقع تويتر، حيث بدا يتبادل الحديث مع ضيوفه.

ولم يظهر الشيخ خليفة (69 عامًا) علنًا، وهو حاكم أبوظبي أغنى الإمارات التي تشكل الاتحاد، منذ الإعلان عن خضوعه لعملية جراحية إثر إصابته بجلطة في 24 يناير 2014. ومذاك، استمر في إصدار المراسيم والقيام ببعض مهامه البروتوكولية فيما تولى أخوه غير الشقيق الشيخ محمد بن زايد بعض أمور إمارة أبو ظبي.

والشيخ محمد بن زايد هو ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وقد تولى الشيخ خليفة الرئاسة في نوفمبر 2004 إثر وفاة والده الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مؤسس الإمارات العربية المتحدة العام 1971. ويضم الاتحاد إلى جانب أبو ظبي، إمارات دبي والشارقة وأم القيوين، وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة.

 

لمطالعة الخبر في مصدره اضغط هنا