ليس “آيفون” أو “غالكسي”.. ما هو الهاتف الأكثر مبيعا؟

0

فجرت دراسة جديدة مفاجأة حول الهواتف الأكثر مبيعاً في الربع الأول من العام الجاري 2017، فيما جاء في دراسة نشرها موقع موقع business wire أن هاتف R9s من شركة “أوبو” الصينية هو الأكثر مبيعاً من فئة الهواتف العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”.
وتفوق الهاتف التابع لأوبو على هواتف أندرويد أخرى مثل سامسونغ غالكسي إس 7 ايدج وهواوي ميت 9 وشركات أخرى من إل جي وسوني.
وباعت أوبو الشركة التي حققت المرتبة الأولى من بين الشركات الأكثر مبيعاً في الصين، أكثر من 8.9 مليون وحدة من الهاتف في مختلف دول العالم، فيما تتمتع العلامة التجارية أوبو بشعبية قوية في الصين والهند وبعض الأسواق النامية، وتنشط في مصر أيضاً، إذ تشتهر بتقديم هواتف بمواصفات جيدة مع سعر منخفض.
ويأتي هاتف R9s بمواصفات جيدة مثل شاشة بوضوح كامل Full HD ، ويستوعب تركيب شريحتي اتصال، ورام 4 جيجابايت، وكاميرا بدقة 16 ميغابيكسل، بينما جاء في المرتبة الثانية على هواتف اندرويد غالكسي J3 نسخة 2016 بعدد مبيعات وصل إلى 6.1 مليون وحدة، ثم أخوه جالكسي j5 2016 في المرتبة الخامسة بخمسة ملايين وحدة.
بينما على صعيد القائمة ككل، سيطر هاتف آيفون 7 من شركة ابل على القائمة مع بيع أكثر من 21.5 مليون وحدة، ثم جاء آيفون 7 بلس مع بيع 17.4 مليون وحدة.
وذكرت الدراسة أن هذه الهواتف الخمسة تُشكّل 16.7% من مبيعات الهواتف الذكية إجمالاً، و83.3% موزعة على بقية الهواتف الذكية في العالم.
وكانت شركة أبحاث السوق IDC ذكرت أن سامسونغ تصدرت مبيعات أكثر الهواتف الذكية ثم آبل، وجاء في المرتبة الثالثة شركة “هواوي” الصينية وفي المرتبة الرابعة مواطنتها أوبو ، وبالمرتبة الخامسة شركة فيفو.

 

لقراءة المقال كاملا ارجوا مطالعة المصدر