جوجل يكشف عن كيفية عمل ميزة “الإكمال التلقائى” فى عملية البحث

0

يعد بحث جوجل أحد أكبر منتجات الشركة وأكثرها استخدامًا، إذ يستخدمه العالم فى البحث عن عدد واسع من الأشياء بشكل يومى، ويعتمد فى طريقة عمله على مجموعة معقدة من الخوارزميات، التى لا تهدف فقط إلى عرض الآلاف من النتائج فى 0.03 ثانية، بل تعمل أيضًا على تعزيز توقعات الإكمال التلقائى للمنصة، مما يجعل تجربة البحث بأكملها أفضل وأسرع.

وكشفت جوجل مؤخرًا عن كيفية عمل ميزة الإكمال التلقائى داخل البحث وكيفية تصفية النتائج غير الملائمة بناءً على معايير مختلفة، ويوضح مستشار بحث Google، دانى سوليفان، أن نتائج الإكمال التلقائى هى عبارة عن توقعات وليست اقتراحات.

وأضاف أن الشركة تحدد التوقعات من خلال النظر إلى عمليات البحث التى تحدث على Google وإظهار عمليات البحث الشائعة، والأخرى ذات الصلة بالشخصيات التى تم البحث عنها، وكذلك المرتبطة بموقع الشخص الذى يبحث وعمليات البحث السابقة.

وتتغير تنبؤات جوجل أيضًا نظرًا للأحرف الذى يتم كتاباتها داخل مربع البحث، ويزيل عملاق التكنولوجيا أيضًا بعض التوقعات التى تقع ضد سياسات الإكمال التلقائى الخاصة بهم، وتشمل التنبؤات الجنسية الصريحة، والتنبؤات المحرضة على الكراهية ، والعنيفة.

علاوة على ذلك، عدد نتائج البحث تختلف من جهاز لآخر، فمستخدمو أجهزة سطح المكتب عادةً ما يشاهدون ما يصل إلى 10 نتائج، أما على الهواتف الذكية تظهر 5 نتائج فقط.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا