مارك زوكربيرج: نفحص رسائل «ماسنجر» بعد أزمة تسريب البيانات

0

اخبار ليبيا:

أعلن المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لشركة فيسبوك مارك زوكربيرج، أن الموقع يقوم بفحص الصور والروابط والرسائل المرسلة على تطبيق «Messenger» لضمان التزامها بإرشادات الشركة، وأي رسائل لا تتماشي مع معايير فيسبوك يقوم فريق الشركة بحظرها، وذلك خلال مقابلة مع مراسل قناة VOX.

وتأتي المعلومات الجديدة في أعقاب تسريب بيانات أكثر من 87 مليون مستخدم لشركة “كامبريدج أناليتيكا”، والذى أثار بالفعل تساؤلات حول الخصوصية وسلامة المعلومات الشخصية على منصة التواصل الاجتماعى الأشهر فى العالم.

وأكد مارك على وجود نية جيدة عند فحص الرسائل، وأشار إلى أنه تلقى مكالمة هاتفية من موظفى شركته لإبلاغه بأن الأنظمة منعت محاولات إرسال رسائل حول التطهير العرقى فى ميانمار، كما أكد أنه تم الكشف عن الرسائل المثيرة من قبل أنظمة فيس بوك وحظرها على الفور.

وسبق وصرح “فيس بوك” لبلومبرج أن عمليات فحص الرسائل تستخدم نفس الأدوات المستخدمة فى لضمان التزام المحتوى “بمعايير فيس بوك”، كما أنها لا تقوم بفحص الرسائل لغرض الإعلان المستهدف أو لأغراض أخرى، ولكن بعض مستخدمى تطبيق “ماسنجر” غير مقتنعين بهذا الأمر وعبروا عن غضبهم عبر مواقع التواصل المختلفة.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا