«هواوي» تنفي الاتهامات الأمريكية بالتجسس على المستهلكين

0

اخبار ليبيا:

قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي ريتشارد يو، اليوم السبت، إن هدف الشركة هو التفوق على أبل وسامسونج لتصبح أكبر شركة تصنيع للهواتف الذكية فى العالم، وللمساعدة في تحقيق هذا الهدف، كانت الشركة تأمل في الدخول في شراكة مع أكبر شركتين فى الولايات المتحدة.

وأوضح يو أن الولايات المتحدة تتحدث عن التجسس استنادا على تخمينات لا أساس لها من الصحة، مضيفا أن شركة هواوى لا تتخلى عن الولايات المتحدة، إذ قال: «إننا ندرك أننا لسنا علامة تجارية معروفة في الولايات المتحدة، ونحن بحاجة إلى بناء علامتنا التجارية هنا، خطوتنا الأولى هي كسب ثقة المستهلكين، ومع ذلك، فإن معرفة كيفية القيام بذلك ستكون صعبة».

وأضاف يو: “المخاوف الأمنية مبنية على شكوك لا أساس لها من الصحة وغير عادلة بصراحة، نحن نرحب بمناقشة مفتوحة وشفافة إذا كانت مبنية على الحقائق”.

 وكانت كلا من شركات «Verizon و AT & T» للاتصالات الأمريكية على استعداد لإضافة هاتف «Huawei Mate 10 Pro» إلى مجموعاتهم فى وقت سابق من هذا العام، ولكن هذه الصفقات تراجعت بعد أن تشككت الحكومة الأمريكية حول علاقات هواوى القوية مع الحكومة الصينية.

وفى الشهر الماضى، حذر مشرعون أمريكيون المواطنين من شراء أو استخدام منتجات هواوى، بسبب تقرير من عام 2012 ادعى أن هواوى و ZTE يستخدمون هواتفهم ومعدات الشبكات الخاصة بهم للتجسس على الشركات الأمريكية والمستهلكين.

يعتقد يو أنه حتى لو ظلت هواوى خارج السوق الأمريكية ، فإنه لا يزال بإمكانها تجاوز سامسونج وأبل. اليوم ، أعلنت شركة هواوى أنها شحنت 153 مليون هاتفًا (بما فى ذلك شرف العلامة التجارية الفرعية) فى العام 2017 ، حيث ارتفعت إيرادات الهواتف بنسبة 32٪ ، وشحنت سامسونج 317.1 مليون وحدة فى العام الماضى ، فى حين شحنت شركة Apple 215.8 مليون جهاز وفقًا لـ IDC.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا