الآن يمكنكم مراجعة الرسائل المباشرة على «تويتر»

0

في إطار سعيها لتطوير خدمة التغريدات القصيرة، أضافت شبكة «تويتر»، الأربعاء، ميزة جديدة للرسائل المباشرة، بحيث ستفرز لاحقاً الرسائل الخاصة إلى قسمين هما علبة الوراد والطلبات.

ويحتوي قسم الطلبات على الرسائل المباشرة الواردة من أشخاص لا يتابعهم المستخدم في الوقت الحالي، وذلك في حال اختيار المستخدم الإبقاء على إمكانية مراسلته عبر الرسائله الخاصة من الجميع، وفق «البوابة العربية للأخبار التقنية».

ويمكن للمستخدمين معاينة الرسالة والاختيار بين القبول أو الحذف، وتعمل إمكانية قبول الرسالة من مستخدم معين على السماح له مستقبلاً بمتابعة إرسال الرسائل دون الحاجة إلى وضعها ضمن قسم الطلبات، كما أن المرسل لن يعرف فيما إذا قام المستخدم برؤية رسالته أو لا حتى الموافقة عليها.

ويبدو أن الميزة لم تصل بعد إلى جميع مستخدمي منصة التواصل، إلا انها تعتبر محاولة جديدة من «تويتر» لمعالجة مشكلة إساءة الاستعمال الشائعة على منصتها، كما أنها تعتبر مشابهة لميزة الرسائل الأخرى الموجودة في تطبيق التراسل الفوري من فيس بوك المسمى ماسنجر والتي تسمى حالياً باسم طلبات الرسائل.

ولن يكون المستخدم قادراً على رؤية ملفات الوسائط المتعددة المرسلة من قبل الأشخاص الذين لا يتابعهم حتى قيامه باختيار قبول الرسالة، حيث تعد هذه الميزة مساعد جيد لمنع الصور المسيئة، ويمكن للمستخدم اختيار الكشف عن الوسائط المتعددة قبل قبول الرسالة مما يتيح للمستخدم مستوى إضافي من الوسطية.

 

لمطالعة الخبر في مصدره اضغط هنا