بريطانيا تعلن مراقبة المحتوى الإلكتروني المرتبط بالأطفال

0

اخبار ليبيا:

ناشد وزير الداخلية البريطاني، ساجد جاويد، عمالقة الإنترنت لتشديد إجراءاتهم الآلية لاحتواء انتشار المحتويات الإباحية المرتبطة بأطفال على الإنترنت، كاشفا أن 80 ألف مستخدم للشبكة العنكبوتية يشكلون خطرا على الأولاد في بريطانيا، معلنا أن حكومته ستتخذ تدابير ملزمة في حال لم تتخذ شركات الإنترنت الإجراءات اللازمة في هذا الصدد.

وقال الوزير في كلمة ألقاها أمام أعضاء الجمعية الوطنية لحماية الأطفال من سوء المعاملة (ان اس بي سي سي) “ذهلت إلى حدّ بعيد بالجهود التي بذلتها غوغل وفيسبوك ومايكروسوفت وتويتر وغيرها للحد من انتشار المحتويات ذات الطابع الإرهابي على منصاتها”.

وفي ظل ازدياد الصور الإباحية المتعلّقة بأطفال التي تمّ الإبلاغ عنها للسلطات ثماني مرات خلال خمس سنوات، طالب جاويد شركات الإنترنت بحجب هذا النوع من المحتويات.

وتعتزم وزارة الداخلية تخصيص مبلغ إضافي قيمته 21,5 مليون جنيه إسترليني خلال الأشهر الـ18 المقبلة “للحد من الانتهاكات وملاحقة أخطر المعتدين”.

وكشف ساجد جاويد أن 80 ألف مستخدم للإنترنت يشكلون “خطرا ذا طابع جنسي” على الأطفال في بريطانيا، وذلك بالاستناد إلى أرقام الوكالة الوطنية لمكافحة الجرائم (ان سي ايه).

وقال ناطق باسم “فيسبوك” إن “المجموعة تتعاون تعاونا وثيقا مع الخبراء المعنيين بحماية الأطفال والشرطة والشركات التكنولوجية لحجب هذه المحتويات وإزالتها”، معربا عن أمله بالمضي قدما في هذا الكفاح من خلال مواصلة التعاون.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا