صالون المتوسط/ تلك الأطعمة لا تفسد الريجيم عند تناولها ليلا

0

اخبار ليبيا:

قد يشعر متتبعو الـ “ريجيم” بالجوع ليلًا، ولكنَّهم يقلقون من إفساده ويخشون زيادة الوزن وتراكم الدهون في أجسامهم، لذا ينصح خبراء التغذية بتلك الأطعمة والمشروبات التي تنجح الـ”ريجيم” ولا تُسبَّب في زيادة الوزن.

ويساعد تناول كوب من الزبادي في خسارة الوزن الزائد، حيث يبني عضلات الجسم لما يحتويه من نسبة مرتفعة من البروتين، ما يُحفِّز عمليَّة إحراق الدهون عوضًا عن تخزينه وخسارة الوزن خلال النوم، وفي كوب من الزبادي كامل الدسم 140 سعرة حرارية، وفي كوب منه قليل الدسم 125 سعرة حرارية.

كما أن للكرز دور في إحراق الدهون، ولا سيَّما في منطقة البطن (الكرش)، حيث يحتوي على كمٍّ جيِّد من مضادات الأكسدة التي تُسمَّى الأنثوسيانات، والأخيرة تُساعد في إحراق الدهون وإعطاء طاقة للجسم. وبالتالي، يُساهم الكرز في خسارة الوزن، وتحتوي ثمرة الكرز حوالى 5 سعرات حرارية، وفي كوب منه 97 سعرة حرارية.

وتحتوي وجبة التوست المصنوع من القمح ذي الحبَّة الكاملة مع ملعقة من زبدة الفول السوداني على دهون مفيدة ومضادات الأكسدة، كما أنَّها غنيَّة بالألياف والفيتامين “ب” وتساعد في الشعور بالشبع وتُقاوم الأرق، إضافة إلى تحفيز عمليَّة إحراق الدهون وبناء العضلات.

ومن تلك الأطعمة كذلك الأرز البنِّي الذي يزخر بالفيتامينات والحديد والبروتين والألياف، شارة إلى أنَّ فيوجد في كوب من الأرز البني المطبوخ (متوسِّط الحبة) 218 سعرة حرارية، وفي كوب من الأرز البني المطبوخ (طويل الحبَّة) 216 سعرة حرارية، كما يحتوي اللوز على نسبة عالية من البروتينات والألياف الطبيعيَّة، ما يُشعر متناوله بالشبع. وفي هذا الإطار، يُمكن تناول بضع حبَّات من اللوز غير المملَّح قبل النوم، ففي حبة من اللوز 98 سعرة حرارية.

ويزخر عصير الفاكهة الحمراء (عصير التفاح الأحمر أو التوت أو العنب البري أو توت العليق)، بالألياف، وهي تُناسب خصوصًا الأفراد الذي يرغبون في تناول الحلويات في الليل، نظرًا إلى أنَّ المؤشِّر الجلاسيمي في صنوف الفواكه المذكورة منخفض، كما هي تحتوي على الألياف التي تزيد الشعور بالشبع.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا