وصفات طبيعية لتفادي التوتر بسبب رائحة العرق في الصيف

0

اخبار ليبيا:

يحاول الكثيرون معرفة كيفية التغلب على رائحة العرق الكريهة، مع دخول فصل الصيف، مما يسبب التوتر لدى بعض الأشخاص حيث يسبب التعرق المفرط الحرج، ويضاف إلى تحدي النظافة الشخصية، حسبما ذكر موقع “إكونوميك تايمز”.

ويحدث فرط التعرق، بسبب الإجهاد والتمارين البدنية والإثارة العاطفية والنظام الغذائي والنظافة السيئة وعدم التوازن الهرموني الوراثي وارتفاع درجات الحرارة.

وقالت شاهناز حسين، خبيرة التجميل، إنه من المهم معرفة أن العرق نفسه عديم الرائحة، ولكن عندما يتعلق الأمر  بالتعامل مع البكتيريا السطحية وينتج عنها روائح غريبة.

وإليك بعض النصائح التي تمنع رائحة الجسم:

كن كريما في استخدام الكولونيا (العطور)، فالمكون الأساسي للكولونيا هو الماء أو خليطا من الكحول والماء، و2% إلى 5% فقط من العطور.

يمكن إضافة الكولونيا إلى ماء الاستحمام، أو استخدامها في قدر من الماء واستخدامها للشطف الأخير. كما تمتلك تأثيرا منعشا.

تساعد بيكربونات الصودا (صودا الخبز) على منع رائحة الجسم. إعداد عجينة من صودا الخبز والماء ووضعها على المناطق المعرضة للتعرق مثل الإبط والقدمين والذارعين فهي تساعد كثيرا على مكافحة الرائحة.

يمكن أيضا فرك شرائح البطاطس في المناطق التي تتكون فيها الرائحة بسهولة.

كما يمكن إضافة معلقة صغيرة من بودرة حجر الشب إلى ماء الحمام فهي أيضا تساعد. ويمكن فرك بعض أوراق النعناع وإضافتها أيضا، ومن الممكن إضافة ماء الورد بسخاء إلى ماء الاستحمام، وهي مبرد طبيعي وأيضا عطرية.

كما أن إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي إلى معلقتين من الماء أو ماء الورد، وباستخدام قطعة من القطن يوضع المحلول في الإبطين، ولإزالة الرائحة من الشعر، يضاف عصير الليمون ونصف من كوب ماء الورد إلى الماء وتستخدم في الشطف الأخير.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا