قائمة بالأحداث الثقافية والفنية العربية حتى 30 سبتمبر

0

(رويترز) – فيما يلي قائمة بالأحداث والأنشطة الثقافية المتوقعة بالدول العربية حتى السبت 30 سبتمبر أيلول 2017:

معرض العين للكتاب

دولة الإمارات العربية المتحدة – معرض العين للكتاب

يعود معرض العين للكتاب في دورته التاسعة بمركز العين للمؤتمرات محتفيا بالكاتب الإماراتي من خلال استضافة مجموعة من الكتاب للحديث عن البيئة الثقافية والاجتماعية المحلية وتأثيرها في نشأتهم الفكرية. تشارك في المعرض مجموعة كبيرة من دور النشر المحلية ويستمر حتى الثاني من أكتوبر تشرين الأول.

ملتقى الشارقة الدولي للراوي

دولة الإمارات العربية المتحدة – ملتقى الشارقة الدولي للراوي

يبدأ ملتقى الشارقة للراوي دورته السابعة عشرة تحت شعار (السير والملاحم) بمشاركة أكثر من 117 ضيفا بين باحث ومختص وحكواتي وراو من 28 دولة عربية وأجنبية. وتحل الكويت ضيف شرف هذا العام. وتستمر أعمال الملتقى حتى 27 سبتمبر أيلول.

المغرب – المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

تبدأ الدورة الحادية عشرة من المهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في غرب المملكة المغربية بمشاركة 12 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية وستة أفلام في مسابقة الأفلام الوثائقية. ويستمر المهرجان 30 سبتمبر أيلول.

المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة

المغرب – المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة

تنطلق بمدينة وجدة في شرق المملكة المغربية الدورة السادسة من المهرجان المتوسطي للسينما والهجرة بمشاركة 14 فيلما منها ثمانية أفلام طويلة من دول البحر المتوسط وستة أفلام قصيرة من المغرب. ويستمر المهرجان حتى 30 سبتمبر أيلول.

 

معرض عمان الدولي للكتاب

الأردن – الدورة 17 لمعرض عمان الدولي للكتاب

تنظم وزارة الثقافة واتحاد الناشرين الأردنيين وأمانة عمان الكبرى مؤتمرا صحفيا في الحادية عشرة والنصف صباحا في دائرة المكتبة الوطنية للإعلان عن تفاصيل معرض عمان الدولي السابع عشر للكتاب.

مهرجان القاهرة الدولي للجاز

مصر – مهرجان القاهرة الدولي للجاز

تبدأ الدورة التاسعة من مهرجان القاهرة الدولي للجاز في مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة في وسط البلد بمشاركة عدد من الفنانين والفرق الموسيقية من مصر وهولندا وجمهورية التشيك والبرتغال والمجر والدنمرك والنمسا واليابان. ويستمر المهرجان حتى 30 سبتمبر أيلول.

الكويت – حفل الموسيقار عمرو سليم

يقدم الموسيقار المصري عمرو سليم حفلا في الثامنة مساء على مسرح عبد الحسين عبد الرضا في السالمية يعزف فيه باقة من أبرز ألحانه وأشهر المقطوعات الموسيقية.

مهرجان الجونة السينمائي

مصر – ختام مهرجان الجونة السينمائي

يسدل الستار على أول دورة لمهرجان الجونة السينمائي الذي يقام في المنتجع السياحي بشرق مصر بمشاركة نحو 90 فيلما من 36 دولة. ويكرم المهرجان في حفل الختام الممثل الأمريكي فورست ويتكر.

مصر – ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي

يسدل الستار على الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر والتجريبي التي أقيمت على مدى 11 يوما بمشاركة 27 عرضا من 16 دولة. وتعرض في حفل الختام على مسرح الجمهورية مسرحية (التجربة) لفرقة مكتبة الإسكندرية.

 

المغرب – جوائز الدورة 11 للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا

يقام حفل ختام الدورة الحادية عشرة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا في غرب المملكة المغربية حيث تعلن جوائز مسابقتي الأفلام الروائية والوثائقية.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره قناة 218

اترك تعليقا