صالون المتوسط | الألوفيرا وجوز الهند لتحضير الكريم المرطب

0

اخبار ليبيا:

أصبحت الكريمات المرطبة باتت من أساسيات العناية بالبشرة، إذ لا يمكن أن تحافظ البشرة على النضارة والليونة والرطوبة اللازمة، من دون تطبيق الكريمات المناسبة بانتظام.

ويمكن تحضير الكريم المرطب في البيت، لتفادي أي مضاعفات جانبية، وتوجد بعض الوصفات السهلة التحضير، خصوصاً أنها تستند إلى مكونات متوافرة في كل بيت.

وتتكون الوصفة الفعالة من الألوفيرا وزيت جوز الهند حيث تشتهر هذان المكوّنان بخصائصهما المفيدة للبشرة. فنبتة الألوفيرا تشكل معجزة من معجزات الطبيعة، إذ أنها تتمتع بمزايا لا تحصى. فهي تعتبر مضادة للإلتهابات، كما تشكل صديقاً حميماً للبشرة الجافة والمتشققة، إذ تضمن ترطيب البشرة. لذلك، تعتبر الألوفيرا مكوّناً أساسياً في تحضير الكريم المرطب الطبيعي.

كما أن استخدام الألوفيرا على البشرة، خصوصاً بشرة الوجه، سيحميها من البثور بفعل قدرتها على محاربة الإلتهابات، كما تساعد في تفتيح لون البشرة.

أما زيت جوز الهند، كما بات معروفاً، فيعتبر غنياً بالفيتامين إي (Vitamin E) مما يجعله عنصراً مرطباً للبشرة، فضلا عن أن تركيبته رائعة إذ تمتصه البشرة سريعاً فلا يترك أي آثار مزعجة.

بالنسبة إلى طريقة التحضير، يكفي استخراج جيل الألوفيرا بكمية تكفي للاستخدام مرتين إلى ثلاث ثم مزجها مع 3 ملاعق من زيت جوز الهند وتطبيقها على البشرة. المهم ترك الكمية المتبقية بعيداً من الضوء.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا