فيلم (ذا ماونتن بتوين اس) يفتتح مهرجان القاهرة السينمائي

0

(رويترز) – وقع اختيار مهرجان القاهرة السينمائي الدولي على فيلم (ذا ماونتن بتوين اس) أو (الجبل بيننا) للمخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد وبطولة البريطانيين كيت وينسليت وإدريس ألبا للعرض في افتتاح الدورة التاسعة والثلاثين شهر نوفمبر تشرين الثاني.

وقال المركز الصحفي للمهرجان في بيان اليوم السبت إنه كان مقررا عرض الفيلم في مصر في نفس توقيت عرضه بالولايات المتحدة في الأسبوع الأول من أكتوبر تشرين الأول، إلا أن الناقد يوسف شريف رزق الله المدير الفني للمهرجان طلب من أبو أسعد وموزع الفيلم أنطوان زند إقناع شركة (فوكس القرن العشرين) بتأجيل طرحه في دور السينما بمصر لما بعد عرضه بافتتاح المهرجان.

وتجسد وينسليت في الفيلم دور صحفية ألغيت رحلة طيران كانت ستقلها من إيداهو إلى نيويورك، بينما يؤدي ألبا دور طبيب أعصاب كان سيستقل نفس الطائرة، فيتفقان على استئجار طائرة صغيرة تقلهما إلى دنفر ليلحقا بطائرة متجهة إلى نيويورك. لكن في الطريق يصاب قائد الطائرة بأزمة قلبية ويواجه الاثنان الكثير من المصاعب.

وأشار المركز الصحفي إلى أن ماجدة واصف رئيسة المهرجان وجهت الدعوة إلى وينسليت وألبا لحضور المهرجان المصنف ضمن 15 مهرجانا سينمائيا تحمل الصفة الدولية بالعالم.

وتقام الدورة التاسعة والثلاثون للمهرجان في الفترة من 21 إلى 30 نوفمبر تشرين الثاني.

ويرأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية الفنان المصري حسين فهمي الرئيس السابق للمهرجان. واختير أبو أسعد للمشاركة في لجنة التحكيم.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا