الشعور بالوحدة يجعلنا أكثر أنانية

0

حين يفقد الإنسان أقرب الناس إليه، فإنه يشعر بالوحدة والعزلة، ويقد يحدث ذلك بسبب ظروف العمل اليومية في وقتنا الحالي، التي لم تترك للإنسان متسعا من الوقت للاجتماع بأقرب الأشخاص إليه.

وعلماء النفس باتوا يلاحظون أن الشعور بالوحدة بدأ يترك آثاره السلبية على نفسية الكثيرين ويتسبب لهم بمشاكل عصبية، حسب ما ذكرت وكالة «نوفوستي».

وحول هذا الموضوع قال عدد من العلماء من جامعة شيكاغو الأمريكية في مقال نشرته مجلة «P S P B» إن: «دراساتهم الأخيرة أظهرت أن الشعور بالوحدة ينمي حس الأنانية عند الأشخاص، ويجعلهم يركزون على الأمور التي تتعلق بهم وحدهم دون الانتباه لمشاكل وهموم الآخرين»، وفق «روسيا اليوم».

وتوصلوا إلى تلك النتائج بعد دراسات نفسية أجروها على مدى 11 عامًا، شملت أكثر من 200 شخص تراوحت أعمارهم بين 50 إلى 68 سنة، وتبين أن الذين يعانون الشعور بالوحدة أصبحوا أنانيين أكثر من غيرهم، حتى أن شعورهم بالوحدة بدأ يؤثر على ردود أفعالهم وتصرفاتهم بشكل عام.

ويذكر أن العديد من الدراسات السابقة كانت قد أشارت إلى تأثير الشعور بالوحدة على صحة الإنسان، حيث أكدت أنه يولد نوعا من القلق والضغط النفسي لديه، ما ينعكس سلبا على صحة الجهاز العصبي والقلب والدماغ.

 

لمطالعة الخبر في مصدره اضغط هنا