بالصور والفيديو | ليبيا تحصد الذهب بتألق فى الأولمبياد الخاص بدورته التاسعة فى أبوظبي

0

ليبيا – استمر الفريق الليبي للعدو أمس الثلاثاء في أدائه المميز خلال الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص في العاصمة الاماراتية أبوظبي 2018 التي انعقدت خلال هذا الأسبوع وأحرز رياضيوه 4 ميداليات ذهبية فى اليوم الأخير من منافسات ألعاب القوى.

وتضاف الذهبيات الليبية الأربع، إلى 3 ذهبيات سابقة للفريق الليبي خلال مشاركته بذات البطولة في منافسات ألعاب القوى.

وأحرز نجم الفريق علاء الفراوي، الثلاثاء، ميداليتين ذهبيتين في سباقي 100 متر و200 متر، فيما تمكن زميله في الفريق حازم موسى من الفوز بذهبية سباق 400 متر.

وتابع الفريق إنجازاته، حيث تمكن من إحراز الذهب في الفئة 3 من سباق 4×100 متر تتابع الذي شارك به الفراوي أيضا، بزمن قدره 50.89 ثانية.

وبرز الفراوي باعتباره النجم الأكثر تميزا في الفريق، بفضل قدراته البدنية وأسلوبه في الجري وحتى حضوره، وقال الحضور إنه يمتلك صفات مشابهة للعداء العالمي يوسين بولت أسرع رجل في العالم.

وحقق الفراوي أسرع الأزمنة في سباقي 100 متر و200 متر خلال هذا الأسبوع بين جميع الفئات، وهما 12.46 ثانية و25.03 ثانية على التوالي.

وفي تعليق له بعد الفوز بسباق 200 متر صباح امس الثلاثاء، قال الفراوي بحسب قناة سكاي نيوز عربية : “أنا فخور للغاية بإحراز الميدالية الذهبية. لقد كانت فترة الإعداد جيدة، وأشعر الآن بالجاهزية للمشاركة في الألعاب العالمية العام المقبل”.

وبعد الإنجاز الرائع الذي حققه الفريق خلال هذا الأسبوع، فإن الفراوي وكامل أعضاء فريق ليبيا للعدو يستعدون للعودة للمشاركة في الألعاب العالمية التي تستضيفها أبوظبي العام المقبل، باعتبارهم من أقوى الفرق المرشحة للفوز.

إنجازات باهرة 

هذا وتواصلت يوم أمس منافسات لعبة السباحة في يومها الأخير بالألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي اختتمت بفوز منتخب ليبيا بسباق التتابع وإحراز ذهبيته .

وقد شارك قنصل عام دولة ليبيا محمد ادريس بوصفيطة فى حضور جانب من السباقات والتتويج لتقديم التشجيع والدعم المعنويين للرياضيين والطاقم الفني والتدريبي بقيادة المدرب عبدالخالق السوكني والذي تمكن لاعبوه من حصد العديد من القلائد الملونة وبلغ عددها ( 2 ذهبية، 1 فضية، 4 نحاسية )، وكان آخرها صباح الأثنين بذهبية التتابع لسباق 25 متر.

وتقدم النادي الليبي فى دولة الامارات العربية المتحدة والمختص بمتابعة شؤون الجالية الليبية فى الدولة ، الاربعاء ، بالتهنئة لرياضيي ليبيا والوفد الليبي على التألق والابداع في هذه المشاركة .

هذا واختتمت المنافسات بألعاب القوى وتتويج رفع الأثقال لتكون الحصيلة النهائية للقلائد التي حققتها بعثة الأولمبياد الخاص الليبي المشاركة بالألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص على مستوى ألعاب السباحة، القوى، كرة الطاولة، رفع الأثقال، الدراجات الهوائية، البوتشي، الريشة الطائرة ، 28 ميدالية ذهبية ، 6 فضية ومثلها مداليات نحاسية .

المرصد – خاص – متابعات

صور مختلفة لمشاركة ليبيا فى الاولومبياد :

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية

اترك تعليقا