«الوداد المغربي» يحل أزمة «أهلي طربلس».. واتحاد الكرة الليبي في «سبات عميق»

0

اخبار ليبيا- عبدالله عسكر

 

حالة من الجدل والترقب تثير تساؤلات عدة، وردود فعل متتالية، استياء يصاحبه استنكار لكل جماهير الساحرة المستديرة في ليبيا، مسئولون هنا وهناك يحاولون التدخل لحل أزمة تعثر حصول بعثة نادي الأهلي طرابلس على تأشيرة دخول إلى الأراضي المغربية لمواجهة نظيره الوداد البيضاوي، ضمن دور الـ32 بالبطولة العربية، وفي تلك الأثناء يغيب تأثير الاتحاد الليبي لكرة القدم فلا تحس منهم من أحد أو تسمع لهم ركزا.

الاتحاد الليبي في ثبات عميق

«سبات عميق».. هكذا وصف نادي الأهلي طرابلس الاتحاد الليبي لكرة القدم حيال أزمة تأشيرات دخول الفريق إلى المغرب، الأمر الذي أدى إلى تأجيل المباراة مرتين، والتي كان من المقرر إقامتها أمس الجمعة، دون أدنى تدخل من الاتحاد في المشكلة التي كادت أن تعصف بالوجود الليبي في البطولة العربية.

بيان الأهلي طرابلس

يقول النادي الأهلي طرابلس، في بيان نشره أمس الجمعة، «بعد التأخير من قبل السلطات المغربية في إصدار تأشيرة الدخول لبعثة فريقنا الأمر الذي ترتب عليه إلغاء حجوزات الطيران ليوم الثلاثاء الماضي وبعد إصدار تأشيرة الدخول للبعثة الأربعاء الماضي كانت كل الرحلات بين تونس والدار البيضاء ممتلئة، رغم من ذلك سعت إدارة النادي لتوفير طائرة خاصة حرصاً منها على إقامة المباراة في موعدها».

الاتحاد الليبي غاب عن دوره، فحاول النادي حل أزمتها بنفسه دون غطاء وطني يحميه، فقرر التواصل مع الاتحاد العربي لكرة القدم وإبلاغه بالأزمة، ليقرر تأجيل اللقاء لظروف اضطرارية وتحديد موعد جديدا خلال 24 ساعة من قبل نادي الوداد على أن يكون في شهر أغسطس.

الاتحاد العربي يتدخل

الاتحاد العربي والجامعة التونسية لكرة القدم بل ومسئولو فريق الوداد المغربي تدخلوا في الأزمة، فيقول الأهلي طرابلس: «هناك مسئولون خارج الدولة حاولوا تذليل الصعاب في وقت لم يظهر فيه الاتحاد الليبي أي اهتمام، ما أثار استغراب مسئولي الاتحاد العربي لكرة القدم، ووضعنا أمام تساؤلات لا نملك سواء إجابة واحدة لها وهي أن اتحادنا الليبي في سبات عميق ولا يهتم بما يحصل للفرق الليبية وكأننا نمثل دولة أخرى».

الفريق المغربي يحل الأزمة

رئيس نادي الوداد المغربي قرر التدخل على خط الأزمة، لمحاولة السيطرة على الأمور قبل فوات الوقت وعدم قدرة فريقه على الانتظار أكثر من ذلك للارتباط بأكثر من مواجهة أخرى غير الفريق المصري، ليقول في حوار على قناة «الوداد المغربية»: «إنه تواصل مع وزير خارجية بلاده لحل أزمة تأشيرات الفريق الليبي، وانتهت الأزمة بمنح البعثة تأشيرات فرادى مجانا».

تعثر المشكلة من جديد

هنا أعلن نادي الأهلي طرابلس أن المباراة تقام رسميا مع الفريق المغربي اليوم السبت 11 أغسطس، لكن سارت الأمور في اتجاه آخر، وهو عدم وجود مقاعد شاغرة بالطيران، ليحاول مسئولو النادي الليبي الحصول على موافقة بطائرة خاصة لنقل الفريق، وهو الطلب الذي رفضه الاتحاد العربي ويقرر تأجيل المواجهة إلى غد الأحد 12 أغسطس، بعد التنسيق مع الوداد المغربي.

يتحدث رئيس نادي الوداد المغربي عن الأزمة فيقول: «تلقينا خطاب الاتحاد العربي لتأجيل المباراة، فكان لا يمكننا تأجيل المباراة أكثر من 24 ساعة، ليكون لعب المباراة السبت، ونحن نلتزم بدفتر التحملات، ووجهنا للفريق الليبي خطابا وتنازلنا عن المباراة ليوم السبت ولا يمكن أن نقدم تنازلات أكثر من ذلك لأننا ملتزمون بعدة واجهات، ولا علاقة لنا بالأزمة، فراسلنا الاتحاد للمرة الثانية ليكون آخر ميعاد للمبارة هو غدا الأحد 12 أغسطس».

مستقبل الرياضة بليبيا في خطر

حادثة «الأهلي طرابلس» ليست الأولى مع السلطات المغربية، بل تعد الثانية بعد شهور مضت من رفض دخول نادي النصر الليبي لكرة السلة، ما نتج عن ذلك منع الفريق الليبي من دخول المغرب وعدم مشاركته في البطولة العربية، وذلك يحدث دون تدخل من أي مسؤول في الدولة، فتلك ليست المرة الأولى وربما مع الصمت الرسمي لن تكون الأخيرة، الأمر الذي قد يضرب الرياضة الليبية في مقتل.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا