مباريات مرتقبة وحاسمة في التصفيات لمونديال روسيا

0

تعود عجلة التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا للدوران من جديد اليوم، في القارات الأوروبية وأمريكا الجنوبية وأفريقيا وآسيا ، حيث سيسرق صدام فرنسا وهولندا الأضواء مساء اليوم في قمة ستاد دو فرانس.

وتحتل فرنسا صدارة وصافة المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة خلف السويد التي تحمل نفس الرصيد من النقاط، بينما تتواجد هولندا في المركز الثالث برصيد 10 نقاط وبلغاريا في المركز الرابع برصيد 9 نقاط.

. ومن جانبها تحتل سويسرا صدارة المجموعة الثانية برصيد 18 نقطة ومن خلفها بطلة أوروبا البرتغال برصيد 15 نقطة. وتستقبل سويسرا في تلك الجولة منتخب أندورا في مباراة تبدو في المتناول، وتأمل سويسرا في تحقيق الفوز ومواصلة تحقيق العلامة الكاملة من أجل حجز البطاقة المباشرة إلى المونديال، ومن جانبها ستستقبل البرتغال جزر الفارو مساء اليوم في مباراة سهلة أيضًا لرفاق كريستيانو رونالدو.

وإلى حد كبير ستحسم بطاقة التأهل عن هذه المجموعة في الجولة الأخيرة وذلك عندما ترحل سويسرا لمواجهة البرتغال في لشبونة بالذات

. وفي المجموعة الثامنة، تحتل بلجيكا الصدارة برصيد 16 نقطة ومن خلفها اليونان برصيد 12 نقطة، بينما يتواجد منتخب البوسنة والهرسك في المركز الثالث برصيد 11 نقطة

. وتواجه بلجيكا مساء اليوم منتخب جبل طارق في مباراة تبدو في المتناول وخطوة جديدة لزملاء إيدين هازارد من أجل وضع قدم في روسيا.

تصفيات مونديال روسيا

وتضم التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال 9 مجموعات، يتأهل منها أصحاب الصدارة مباشرة إلى كأس العالم، بينما تخوض أفضل 8 منتخبات احتلت المركز الثاني الملحق لحسم هوية البطاقات الأربعة المتبقية.

وفي تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا ستقترب كولومبيا خطوة إضافية من النهائيات في حال فوزها المتوقع على مضيفتها فنزويلا التي فقدت أي أمل في المباراة التي ستجمع المنتخبين فجر الجمعة.

أما تشيلي الرابعة، فتستضيف الباراغواي فجر اليوم في سانتياغو وهي تسعى إلى الحفاظ – أقله – على فارق النقطة الذي يفصلها عن الأرجنتين.

وتحظى البرازيل برفاهية التعامل مع مباراتها مع ضيفتها الاكوادور الجمعة كحصة تمرينية بعدما ضمنت تأهلها في الجولة السابقة حين تغلبت على الباراغواي

وحققت البرازيل في تلك المباراة فوزها الثامن تواليا، وأظهر تيتي قدرته على قلب المنتخب رأسا على عقب، اذ كان يحتل المركز السادس في التصفيات قبل توليه مهام الجهاز الفني خلفا لكارلوس دونغا.

وضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا يخوض منتخبا مصر وتونس لكرة القدم الجولة الثالثة في وضع مثالي، في حين يحدق بالجزائر خطر الخروج المبكر .. بدوره، يجد المغرب نفسه في وضع مقلق.

وتلعب مصر في ضيافة أوغندا مساء الخميس ضمن المجموعة الخامسة، وتستضيف تونس الجمعة نظيرتها الكونغو الديموقراطية، في المجموعة الأولى، وتحل الجزائر السبت ضيفة على زامبيا في الثانية، ويستقبل المغرب الجمعة على أرضه مالي في الثالثة.

تصفيات مونديال روسيا

ففي المجموعة الخامسة، يتعين على مصر المتصدرة برصيد ست نقاط العودة من كمبالا ولو بنقطة واحدة كي تعزز وضعها قبل استقبال مطاردتها اوغندا برصيد أربع نقاط في الجولة الرابعة، في حين تلتقي غانا التي تملك في رصيدها نقطة وحيدة الجمعة مع الكونغو التي لا تملك أي نقطة في رصيدها

وفي المجموعة الأولى، يتوقف تأهل تونس بست نقاط على نتيجة مباراتها مع الكونغو الديمقراطية المتصدرة بفارق الأهداف، وهي بحاجة إلى الفوز دون سواه كي تستطيع خوض الجولة الرابعة في كينشاسا بمعنويات مرتفعة.

وفي المجموعة الثالثة، وضع المغرب نفسه في موقف حرج من خلال تعادلين سلبيين مع مضيفته الغابون وضيفته ساحل العاج التي تتصدر بأربع نقاط.

ويتعين على منتخب “أسود الأطلس” عدم التفريط بأي نقطة من مواجهتي مالي لاستعادة الأمل شرط أن تتعثر ساحل العاج بطلة أفريقيا 2015 أمام الكاميرون مرة واحدة على الأقل.

تصفيات مونديال روسيا

وفي الرابعة، تتواجه السنغال الثالثة مع بوركينا فاسو المتصدرة والرأس الاخضر الأخيرة دون نقاط مع جنوب أفريقيا الثانية بفارق الأهداف عن المتصدرة

في تصفيات مونديال روسيا يجد منتخب كوريا الجنوبية نفسه تحت الضغط عندما يستضيف عصر اليوم الخميس نظيره الإيراني الذي ضمن تأهله إلى موسكو ، في الجولة التاسعة قبل الأخيرة، وتسعى كوريا إلى تحقيق نتيجة جيدة أمام إيران، لاسيما أن مباراتها الأخيرة في التصفيات ستكون حاسمة أمام أوزبكستان على أرض الأخيرة.

وفي مباراة أخرى ..يسعى المنتخب العراقي عصر اليوم إلى فوز معنوي يكون الثاني له في الدور الحاسم على حساب مضيفته تايلاند التي هزمها ذهابا برباعية نظفية .

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا