“الطواحين”.. أمام تفاؤل سنايدر وسطوة “الديوك”

0

ما انفكّ النجم الهولندي ويسلي سنايدر يحمل تفاؤلات كبيرة للحفاظ على آمال منتخب الطواحين في التأهل نحو مونديال روسيا صيف العام المقبل، عندما يحل غدا الخميس ضيفا في مباراة مصيرية على منتخب فرنسا ضمن الجولة السابعة لمباريات المجموعة الأولى لتصفيات القارة العجوز.

تحدث سنايدر في تصريحات لصحيفة “أ دي الهولندية” اليوم الأربعاء، عن رغبة زملائه وقدرتهم على تعويض مباراة الذهاب والعودة إلى الديار بورقة التأهل للمونديال، كما أثنى سنايدر على تصريحات أسطورة الكرة البرتقالية رود غوليت الذي أبدى تفاؤله بعبارة “غوليت يقرأ صح” حين قال غوليت “غدا قد يكون مساءً تاريخيا”.

فيما عبّر سنايدر عن سعادته بتماثله للشفاء التام من الإصابة بوتيرة أسرع مما توقع، وأنه جاهز تماما للمباراة المصيرية، بينما لم يؤكد أنه سيلعب لمدة 90 دقيقة.

كما رحب بمطالب الإعلام المحلي باعتماد المدرب ديك أدفوكات على تطبيق طريقة لعب الطواحين في منافسات كأس العالم 2014 عندما اعتمد المدرب السابق “فان غال” على تطبيق طريقة الدفاع بخمسة مدافعين، والاعتماد على الانطلاقة السريعة في الهجوم المرتد، خاصة وأن منتخب بلاده مازال يملك عددا من نجوم الفريق الذي فقد الوصول إلى النهائي بخسارته أمام الأرجنتين من ركلات الترجيح في النصف النهائي.

بينما طالب سنايدر زملاءه قبل مباراة الغد بعدم ترك المساحة أمام نجوم الديوك، وضرورة أن تكون المسافة بين اللاعبين قصيرة جدا “إذا سمحنا لهم بالتواجد مسافة تقدر بمترين، فإننا سنخسر المباراة ونفقد فرصة التأهل”.

ووجّه سنادير “نجم نيس الفرنسي الجديد” لومه إلى رزنامة المسابقات الأوروبية، التي تجعل تجمعات اللاعبين خلال تدريبات المنتخبات الوطنية قبل المواجهات الدولية تسير في وقت قصير جدا، ولكننا نعوضّ ذلك دائما بالحديث مع بعضنا البعض.

كما عبر سنايدر عن حزنه لعدم تأهل الطواحين ليورو فرنسا 2016 واصفا ذلك بأنه أكبر خيبة أمل في تاريخ المشاركات الدولية، لدرجة اعتبرها أشد خيبة من عدم الوصول إلى نهائي كأس العالم 2014 لذلك فإن جميع اللاعين مطالبين غدا تقديم المستوى الذي يتطلع إليه الجماهير البرتقالية.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره

اترك تعليقا