تورط نائب رئيس “الكاف” كويسى نيانتاكى فى فضيحة فساد كبرى

0

اخبار ليبيا:

كشفت الإذاعة البريطانية BBC عن تورط كويسى نيانتاكاى رئيس الاتحاد الغانى، ونائب رئيس الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “كاف”، والذى يعد ثانى أقوى وأكبر مسئول عن كرة القدم فى قارة أفريقيا بعد أحمد أحمد رئيس “الكاف”، فى قضية فساد كبرى.

وذكرت الإذاعة البريطانية أن تحقيق صحفى سرى استغرق عامين عن كرة القدم فى أفريقيا، وتحديدا فى غانا، كشف عن فضيحة فساد مالى طالت أكثر من 100 من الحكام والمسئولين الأفارقة، تلقوا رشاوى مالية للتلاعب فى مباريات محلية ودولية، ووثقت بالفيديو.

وأضافت الإذاعة البريطانية، أن أحد الصحفيين فى غانا تمكن من تصوير أكثر من مائة مسئول أفريقى فى كرة القدم، وهم يقبلون النقود من صحفيين متخفين من أجل التلاعب فى مباريات محلية بغانا، ومباريات دولية تخص فرقا أفريقية أخرى، فى انتهاك واضح لقواعد الرياضة.

واصلت الإذاعة البريطانية عن فضيحة الفساد التى ستهز الكرة الغانية والأفريقية، أن التحقيق أثبت حصول كويسى نيانتاكاى رئيس الاتحاد الغانى، ونائب رئيس الاتحاد الافريقى لكرة القدم “الكاف” على مبالغ مالية “رشوة”، حيث تم تصويره وهو يضع أموالا فى حقيبة بلاستيك.

وتابعت الإذاعة البريطانية أن من بين الحكام الذين صوروا، حامل راية من كينيا، يدعى عدن رينج مروة، كان من المقرر أن يشارك فى كأس العالم فى روسيا، وقد صور أثناء تلقى رشوة 600 دولار من صحفى تظاهر بأنه مسئول فى ناد غانى.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا