ميسى يقترب الحذاء الذهبى بـ34 هدف على حساب صلاح

0

اخبار ليبيا:

تبخّر حلم النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في الحصول على الحذاء الذهبي، والذي اقترب من تحقيقه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الإسباني خلال العام الجاري.

صلاح والذي حصل على الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي برصيد 32 هدفًا فشل في مجاراة النجم الأرجنتيني والذي يتصدر القائمة برصيد 34 مع امتلاك فريقه مباراة أخيرة بالدوري أمام ريال سوسيداد.

فشل صلاح في الحصول على الحذاء الذهبي كأفضل هداف من الدوريات الخمسة الكبرى قد يكون حافل حافز للملك المصري في الحصول على جائزة أهم وأكبر وهي التتويج بالكرة الذهبية والتي أصبحت في متناول ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد.

الرد على ميسي

بالطبع الفوز بدوري أبطال أوروبا مع مساعدة منتخب مصر في تحقيق نتائج إيجابية قد يساهم بقوة في حصول محمد صلاح على جائزة لاعب العام والذي أصبح أبرز المرشحين للمنافسة على الجائزة بعد المستوى الذي قدمه في موسمه الأول مع ليفربول.

 

صلاح استطاع أن يحصل على جائزة لاعب العام في إنجلترا، كما أصبح أول لاعب عربي وإفريقي يتوج بجائزة رابطة الكتاب الإنجليزية بفضل المستوى الذي يقدمه مع ليفربول سواء في الدوري أو في دوري أبطال أوروبا بعدما قاد فريقه للوصول للنهائي القاري بعد غياب دام أكثر من 10 أعوام.

 

وعلى صعيد المنتخب المصري، فسيكون “مو” على عاتقه قيادة منتخب الفراعنة للوصول لأبعد مدى في البطولة العالمية خاصة أن المتابيعن يرشحون المنتخب المصري للتخطي دور المجموعات والوصول للدور الـ16.

 

مواجهة مباشرة

ليلة 26 مايو الجاري ستكون خاصة فالحدث هو نهائي دوري أبطال أوروبا والذي سيكون في العاصمة الأوكرانية كييف، لكن عند المتابعين سيتجه الأنظار إلى صلاح ومنافسه كريستيانو رونالدو الذي يسعى هو الآخر لقيادة فريقه ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي والـ13 تاريخيًا.

 

وبالتأكيد سيكون كريستيانو رونالدو ضمن أبرز المرشحين للمنافسة على الكرة الذهبية نظرًا لما قدمه في المسابقة الأوروبية خاصة في الأدوار الإقصائية على رغم من مستواه في الدوري والذي فشل في قيادة فريقه للحفاظ على لقب الدوري بالإضافة إلى خروج من الكأس إلا أن يبقى الدون ضمن أبرز الأسماء لنيل الجائزة العالمية.

 

الكثيرون أكدوا على أن الفائز بمسابقة دوري أبطال أوروبا خلال هذا العام سيكون عامل مساعدًا إما لصلاح أو لرونالدو للفوز بجائزة الكرة الذهبية مع عدم تهميش دور ميسي مع فريقه برشلونة والذي ساهم في حصول فريقه على لقبي الدوري الإسباني والكأس.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا