بن شتوان: مليون برميل نفط يوميًا بعد العيد.. وعودة «شلمبرجير»

0

عقد صباح الخميس بمقر إدارة الخليج العربي للنفط ببنغازي اجتماع لبحث الأعمال والمشاريع التى تنفدها شركة «شلمبرجير» لصالح شركة الخليج العربي.

وحضر الاجتماع رئيس لجنة الإدارة، محمد بلقاسم بن شتوان، ومدير إدارة هندسة الإنتاج ومدير إدارة الحفر ومراقب هندسة الإنتاج ومراقب هندسة المكامن ومدير منطقة التعاقد 91 النافورة أوجلة، ومسئولين من شركة «شلمبر جي» مكتب بنغازي.

وقال بن شتوان في ختام الاجتماع: «كانت شركة شلمبرجير متوقفة عن العمل لثلاث سنوات ورجعت مؤخرًا إلى العمل في حقل السرير ومسلة، بعدما تأكدت من أن الموقع آمن وهذا بفضل الله والقوات المسلحة العربية الليبية. ووصل إنتاج ليبيا الآن إلى 950 ألف برميل في اليوم ونتوقع بعد العيد أن يصل الإنتاج إلى مليون برميل يوميًا»، وفق ما نقل أحمد الزايدي عبر صفحة مكتب الإعلام على «فيسبوك».

وأوضح رئيس لجنة الإدارة قائلًا إن «(شلمبرجير) ستبدأ الآن العمل في حقل النافورة والبيضاء بعد التقييم الأمني… وحقل البيضاء شهد منذ يومين زيارة لجنة الإدارة لشركة الخليج العربي ومؤسسة الوطنية للنفط، وهذا سيساهم في عودة الشركات ووجودها في جميع الحقول، وسيعيد الآبار المغلقة للعمل، والتى تحتاج إلى تقنيات متوفرة لدى الشركات الخدمية ومنها (شلمبر جير) وهو ما سيرفع الإنتاج، غير أنه هناك احتياج لإعادة النظر في الميزانيات، فلم يكن متوقع أن نصل بعدد حفارات الصيانة إلى 12 وأن الآبار المتوقفة تحولت إلى آبار منتجة وهو ما يتطلب زيادة في العمل والميزانية».

 

لمطالعة الخبر في مصدره اضغط هنا

اترك تعليقا