نحو 100 مليون دينار تم إنفاقها خلال 7 سنوات على قنوات تلفزيونية غير موجودة

0

صرح السيد محمد عمر بعيو رئيس المؤسسة الليبية للإعلام على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي أن نحو 100 مليون دينار صرفت خلال سبع سنوات على قنوات تلفزيوني غير موجودة، مثل قناة الشبابية و قناة ليبيا الاخبارية التي سبق ان شكل رئيس المؤسسة الليبية للاعلام لجنة تحقيق للنظر في امرها لما يحوم حولها من شبهات فساد.

فقد تأسست الاخبارية عام 2013 بميزانية تجاوزت 35 مليون دينار وقد كُلف الإعلامي المحسوب على جماعة الإخوان المسلمين سليمان دوغة مدير قناة ليبيا الأحرار بتأسيس القناة وكُلف محمد القبلاوي المتحدث باسم وزارة الخارجية بحكومة الوفاق مديرا للقناة.

ورغم عدم تأسيس القناة فعليا وعدم ظهورها على شاشات التلفاز فمازالت تصرف لها ميزانية سنوية حتى العام الجاري.

قرار تسليم القناة وتشكيل لجنة تحقيق في أمرها

الجدير بالذكر انه بعد تكليف لجنة للتحقيق في امر القناة الوهمية من قبل رئيس المؤسسة الليبية للإعلام شن الإعلامي سليمان دوغة وقناة ليبيا الأحرار حملة ضد محمد عمر بعيو رئيس المؤسسة الليبية للإعلام تعرض على اثرها للاعتقال والحجز لما يزيد عن ثلاثة اسابيع متواصلة دون اسباب واضحة.

اما قناة الشبابية فقد توقفت عن البث التلفزيوني منذ عام 2011 ولم تظهر على الشاشات منذ ذلك الحين، مع استمرار عمل راديو الشبابية على التردد 88.8 ورغم ذلك فقد افادت مصادرنا ان قناة الشبابية احالت للمؤسسة الليبية للاعلام فاتورة لدفع ديون متأخرة عن العام الجاري لسداد قيمة ترددات القمر الصناعي.