رئيس أركان البحرية الإيطالية يبحث 7 ملفات مع نظيره الليبي أبرزها «الدعم»

0

اخبار ليبيا:

وصل إلى رئاسة أركان القوات البحرية (قاعدة طرابلس البحرية) الأدميرال ڤالتير جيرارديللي رئيس أركان القوات البحرية الإيطالية، ومساعده الاميرال دانيلو بالزانو، وعدد من ضباط البحرية الإيطالية، أمس الثلاثاء.

وبحسب بيان للقوات البحرية الليبية، اليوم الأربعاء، كان في استقباله رئيس أركان القوات البحرية لواء بحار، سالم ارحومة بحضور آمر قاعدة طرابلس البحرية وآمر جهاز حرس السواحل وأمن الموانئ وعدد من آمري الشُعب والوحدات البحرية وضباط القوات البحرية.

وأوضح البيان، أنه جرت محادثات بين الجانبين الليبي والإيطالي، تركزت على بعض المسائل التي يسعى الجانبان من خلالها إلى زيادة التعاون وإعطاءه جرعات إضافية بتبادل الزيارات الودية وزيارات عمل.

وتطرق الاجتماع لبحث عدة مسائل وهي:

–  مستوى التعاون الحالي بين البحريتين الليبية والإيطالية وما تم إنجازه وكيفية تعزيزه وتطويره، والاستماع إلى ملاحظات الجانبين بالخصوص.
– متطلبات القوات البحرية الليبية التي يمكن أن تقدمها القوات البحرية الإيطالية
–  متابعة الصيانة الجارية للقطع البحرية وملاحظة الجانب الليبي بالخصوص وكيفية تذليل الصعوبات وتسريعها وتطويرها.
– الاستماع إلى وجهة النظر الليبية فيما يتعلق بمسألة مكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وكيفية دعم قيادة القوات البحرية لوجهة النظر هذه ودعمها.
–  مناقشة مسألة السيادة الليبية على مياهها البحرية والخروقات الحاصلة وخاصة فيما يتعلق بانتهاك سفن وجرفات الصيد الإيطالية للمياه الاقتصادية الليبية وتم التوافق فيما عرض من أفكار ومقتراحات لإنهاء هذه الخروقات والتجاوزات..
–  زيادة الدعم فيما يتعلق بتدريب عناصر القوات البحرية الليبية في شتى التحصصات.
– القيام بأعمال وتدريبات بحرية مشتركة وتبادل الخبرات..
وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة بالعمل البحري ومن اختصاص المؤسستين، والدعم الفني والتقني والعملي .

وتابع البيان، بعدتلك الحوارات والاجتماعات تفقد الأميرال جيرارديللي السفينة إبن عوف وأعمال الصيانة التي يقوم بها الجانب الإيطالي بقاعدة طرابلس البحرية منذ عدة أشهر.

 

 

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا