المجلس الرئاسي يعقد اجتماعاً لمناقشة الوضع السياسي والأمني والعسكري الراهن ويتخذ جملة من القرارات .

0

طرابلس 29 اغسطس 2020 ( وال ) – عقد المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الجمعة اجتماعاً برئاسة السيد فائز السراج رئيس المجلس، وحضور نائبي الرئيس السيد أحمد معيتيق، والسيد عبد السلام كاجمان، وعضوي المجلس السيد محمد عماري زايد، والسيد أحمد حمزة.

ووفقا للمكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي فقد ناقش الاجتماع الوضع السياسي والأمني والعسكري الراهن، والإجراءات والتدابير التي اتخذتها وزارة الداخلية لتأمين المتظاهرين، والاطلاع على التحقيقات التي أجريت فيما وقع من تجاوزات تجاههم.

وبحسب المكتب الاعلامي ناقش الاجتماع كذلك المواقف التي أتخذها وزير الداخلية والبيانات التي أصدرها مؤخراً، وقرر المجلس الرئاسي إيقاف وزير الداخلية ومثوله للتحقيق أمام المجلس وتكليف وكيل الوزارة بتسيير عمل الوزارة.

وقرر المجلس الرئاسي كذلك تكليف القوة المشتركة التابعة لغرفة العمليات المشتركة بالمنطقة الغربية بضبط الأمن وتأمين العاصمة بالتنسيق مع وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية المختصة الأخرى.

على صعيد آخر قرر المجلس استئناف صرف علاوة العائلة المقررة بموجب القانون رقم (27) لسنة 2013 م عن سنة 2020م.

كما أكد المجلس على المتابعة الدقيقة للشركة العامة للكهرباء في إنجاز مشاريعها بصفة عاجلة، والعمل على عودة عدد من الشركات المنفذة بدءاً من هذا الأسبوع.

…( وال )…