رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور .

0

رئيس المجلس الرئاسي يجتمع مع الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور.  

طرابلس 26 اغسطس 2020 ( وال)- اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني السيد فائز السراج اليوم الأربعاء مع رئيس الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور السيد الجيلاني ارحومة، وعدد من أعضاء الهيئة هم السادة والسيدات : ضو المنصوري، والبدري الشريف، وسالم كشلاف، ورانيا الصيد، واعتماد المسلاتي، وأحمد قوني، وصالح شاكر، ومحمد الصاري.

ورحب السيد الرئيس بوفد الهيئة، وقال أن ليبيا تمر بمرحلة خطيرة مصيرية تتطلب بأن يكون جميع الليبيين في مستوى المسؤولية الوطنية التاريخية ، مضيفًا بأنه كان سباقًا بالترحيب بمسودة الدستور وإلى أن أصبحت مشروعا يمثل فور إقراره من الشعب أساسًا لبناء الدولة المدنية المنشودة.

وجدد السيد الرئيس تأكيده على أهمية وجود دستور دائم، مثمنا للجهد الذي بذلته الهيئة ونجاحها في إصدار المشروع رغم صعوبة الظرف وما وجه اليها من انتقادات واتهامات، دون ادراك أو اهتمام بما حرصت عليه الهيئة من إيجاد أرضية توافقية مشتركة لمختلف التوجهات.

من جانبهم عبر السيد رئيس الهيئة والسادة أعضاء الوفد عن تقديرهم وتفهمهم لموقف السيد الرئيس وحرصه على تحقيق الأمن والاستقرار في كامل البلاد. 

وتم خلال الاجتماع مناقشة سبل ايجاد حلول دستورية تنقل البلد إلى الدولة المدنية الديمقراطية من خلال إكمال المسار التأسيسي واجراء انتخابات برلمانية ودستورية.

اترك تعليقا