مساعدات طبية لمواجهة جائحة كورونا مقدمة من الصين للمرأة والطفل في ليبيا .

0

طرابلس 24 أغسطس 2020 (وال)- تسلمت وزير الدولة لشوؤن المرأة والتنمية المجتمعية بحكومة الوفاق السيدة ” أسماء الأسطى ” اليوم الاثنين بمقر وزارة الخارجية شحنة مساعدات طبية لمواجهة فيروس كورونا، مقدمة من جمهورية الصين، موجهة بصورة خاصة للمرأة والطفل في ليبيا .

وقام بتسليم الشحنة مدير إدارة شؤون آسيا واستراليا بالوزارة السيد ” محمد الزناتي”، بحضور عضو عن اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة فيروس كورونا مدير مكتب التعاون الدولي بوزارة الصحة الدكتور” خالد عطية”.

وأشادت ” الأسطى “، في كلمتها أمام الحضور بدور الصين في مكافحة الجائحة على مستوى العالم واهتمامها بدول الاتحاد الأفريقي بمنحها المساعدات الطبية التي تسهم في مكافحة الفيروس ودور وزارة الخارجية لتأمينها وصول الشحنة وتسليمها لوزارة الدولة لشؤون المرأة التي ستقوم بتوزيعها على مستحقيها من النساء بالتنسيق مع البلديات والجهات ذات العلاقة .

وأكدت بأن الشحنة تم توزيعها فور استلامها جزء على النساء في مؤسسات الإصلاح والتأهيل ومراكز إيواء النازحين ومستشفى الرازي لعلاج الأمراض النفسية والعصبية ومقدمي الخدمة في مجال المعلومات والمكتبات في الجامعة لاستئناف العمل في إجراء البحوث العلمية التي توقفت بسبب الجائحة,

وتأتي هذه الشحنة في سياق معالجات أزمة كورونا وتداعياتها على البيت والأسرة، باعتبار النساء والأطفال السد الأول والأساس للتصدي لانتشار الجائحة .

وقد اعتمدت السيدة الوزيرة بالتعاون مع اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة فيروس كورونا . جدولا جغرافيا، وبحسب الأولويات، لارسال المعدات لمراكز المرأة والطفل في مختلف المناطق .

…وال..

اترك تعليقا