بوقادوم يؤكد في اتصال هاتفي مع سيالة ترحيب بلاده بالاعلان عن وقف إطلاق النار في ليبيا والحاجة الملحة للعودة الى العملية السياسية.

0

طرابلس 21 اغسطس 2020 ( وال ) – أعربت الجزائر عن ترحيبها بالاعلان عن وقف إطلاق النار في ليبيا.

وأكد وزير الخارجية الجزائري السيد ” صبري بوقادوم ” ، في اتصال هاتفي بوزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني السيد ” محمد سيالة ” مساء اليوم الجمعة ، الحاجة الملحة الى العودة الى العملية السياسية بحسب بيان لوزارة الخارجية على موقعها على شبكة المعلومات الدولية ” الانترنت ”  .

الى ذلك أصدرت الخارجية الجزائرية بيانا رحبت فيه بالإعلانين الصادرين عن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ورئيس مجلس النواب المجتمعين بطبرق “عقيلة صالح ” حول وقف إطلاق النار عبر كل التراب الليبي مع تبني حوار “جامع” يفضي إلى وضع حد للأزمة بهذا البلد، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية .

وجاء في البيان: “ترحب الجزائر بالإعلانين القاضيين بوقف إطلاق النار في كل الأراضي الليبية وتفعيل العملية السياسية عبر حوار جامع يفضي إلى إنهاء الأزمة الليبية”.

وأكد البيان ترحيب الجزائر بهذه المبادرة التوافقية التي تعكس إرادة الإخوة في تسوية الأزمة الليبية وتكريس سيادة الشعب الليبي “,

وأضاف ” بأن الجزائر  ” وبحكم الروابط التاريخية والجغرافية التي تجمعها مع الشعب الليبي ” كانت قد “سعت منذ بداية النزاع إلى التحرك على جميع المستويات الإقليمية والدولية لإيقاف النزيف في ليبيا والحد من مخاطر الأزمة على أمن واستقرار المنطقة”.

وجدد البيان دعوة جميع الفرقاء في ليبيا من خلال الانخراط في مسار الحل السياسي بما يضمن وحدة واستقرار ليبيا .

…( وال )…