“المسماري” يوضح خطة القوات المسلحة لفرض الأمن في الجنوب

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة

أوضح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الليبية، العميد أحمد المسماري، أن الجنوب يعاني أزمة مركبة، أمنية واجتماعية واقتصادية، وصار منطقة عبور وتهريب كبيرة، تُعول عليها التنظيمات الإرهابية والإجرامية في التمويل والدعم المادي من خلال التهريب.

وأضاف العميد أحمد المسماري، في تصريحات تليفزيونية رصدتها “المتوسط”، أن عملية فرض القانون لا تستهدف أي مكون إجتماعي، أو أي طرف على طرف آخر، وإنما تستهدف فرض القانون، والحد من انتقال قوات من الخارج إلى داخل سبها، عن طريق استهداف تجمعاتهم بواسطة القوات الجوية.

وأشار المسماري، إلى قيام آمر غرفة عمليات القوات الجوية بالقيادة العامة، اللواء طيار محمد المنفور، بعقد اجتماع مع العقلاء والحكماء غير الراغبين بالقتال في سبها، من أجل وضع أسس اجتماعية لاحتواء الأزمة، لافتاً إلى وجود تدخلات من خارج المدينة وخارج الدولة، تستهدف عدم الوصول للاستقرار في ليبيا.

وقال المسماري، إن القيادة العامة قد كلفت العميد خليفة الطاهر، آمراً للواء السادس، كما كلفت آمراً لكل من السرايا وغرفة العمليات لمتابعة عمليات اللواء، مؤكداً على تبعيته الآن للقيادة العامة للقوات المسلحة.

كما شدد المسماري، على أن القوات المسلحة تدعو بشكل دائم إلى التهدئة وتغليب لغة العقل قبل لغة السلاح، مشيرا إلى أنه في حال استمر تهديد المواطنين، واستخدام لغة السلاح، فإن قوات الجيش سوف تكون مضطرة للدخول بقوة أكبر، للحفاظ على حرية وكرامة الليبيين.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا