مدير إدارة التفتيش بجهاز الشرطة الزراعية وعدد من المختصين والفنيين بالهيئة العامة للبيئة والحجر الزراعي يقومون بجولة تفتيشية على الشركات ومحلات بيع وتوزيع الأدوية والمعدات البيطرية والمبيدات الزراعية .

0

طرابلس 16 اغسطس 2020 ( وال)- قام مدير إدارة التفتيش والسيطرة بجهاز الشرطة الزراعية  عميد فوزي ابوغالية وعدد من المختصين والفنيين بالهيئة العامة للبيئة  والمركز الوطني للوقاية والحجر الزراعي  اليوم الاحد بجولة تفتيشية شملت شركات ومحلات بيع الأدوية والمعدات والمستلزمات البيطرية والمبيدات الزراعية  في طرابلس والجفارة .

واكد السيد وكيل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والبحرية المهندس فتحي بيرام في كلمة القاها قبل انطلاق الحملة  انها تأتي للوقوف على  نوعية المواد البيطرية والمبيدات الزراعية المعروضة في السوق ومدى صلاحيتها  ومصادر تصنيعها وطرق عرضها واتباع الطرق السليمة عند تسجيلها والحصول على تراخيص مزاولة العمل من الجهات المختصة .

وشدد الوكيل على ضرورة استمرار الحملات التفتيشية على هذه الشركات والمحلات كونها تقوم بتوزيع وبيع مواد لها علاقة مباشرة بصحة الانسان وتستعمل في الإنتاجين الزراعي والحيواني .

وقام عميد ابوغالية  والمختصين والفنيين مع بدء الحملة التفتيشية  التي شملت الشركات والمحلات  بالتفتيش على المواد والمعدات والادوية الموجودة  والتاكد من صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات ، مؤكدا ان الحملات التفتيشية هدفها الأساسي تقديم النصح والإرشاد للقائمين بهذه المهن  وتبصيرهم بخطورة بيع وتوزيع مواد منتهية الصلاحية او غير المعروفة المصدر وماتسببه من أضرار على المجتمع .

وقدم عميد ابوغالية الشكر والتقدير للسيد وزير الداخلية  فتحي باشااغا لدعمه لعمل جهاز الشرطة الزراعية وتوفير كافة الإمكانيات  التي مكنته من القيام بمهامه في حماية الانتاج الزراعي ومراقبة مثل هذه الأنشطة التي لها علاقة بالإنتاجين الزراعي والحيواني .

واكد ان مثل هذه الحملات ستستمر وان الاجراءات القانونية ستتخذ ضد كل من يعمل على ادخال المواد او الأدوية المضرة بصحة الانسان وان هناك تنسيقا تاما مع وزارة الزراعة والاجهزة المختصة الاخرى لمتابعة كل ماله علاقة بصحة المواطن  متابعة دقيقة .

وال..