وزارة الداخلية تعلن عن قيام دوريات إدارة المهام الخاصة بالتنسيق مع جهاز الشرطة الزراعية بوزارة الداخلية بمداهمة عصابة تقوم بقطع الأشجار ومسح أراضي بالغابات بالقرهبوللي بهدف الاستيلاء عليها .

0

طرابلس 8 أغسطس 2020 (وال) ـ  اعلنت وزارة الداخلية ان دوريات إدارة  المهام الخاصة بالتنسيق مع جهاز الشرطة الزراعية  وبالتعاون مع مديرية أمن القرهبوللي قاموا اليوم بمداهمة وضبط عصابة تقوم بقطع الأشجار وإفساد المنظر العام  للغابات بمنطقة القرهبوللي  وذلك باستخدام  الات ثقيلة للقيام بعمليات مسح وتجريف في محاولة للاستيلاء  عليها  بمستندات مزورة  .

واعلنت الوزارة ان العملية تم خلالها  القبض على المعتدين على الغابات وضبط الاَلات  المستخدمة  وتم احالة المعتدين الى الجهات المختصة لاتخاذ الاجراءات القانونية حيالهم وفق القوانين النافذة .

وكان  جهاز الشرطة الزراعية بوزارة الداخلية قد اعلن  للسادة المواطنين عن استحداث غرفة رئيسية تابعة للجهاز للإبلاغ عن أية
تعديات على الغابات العامة والأراضي الزراعية في كافة البلديات .

 واوضح الجهاز انه يمكن للسادة المواطنين الاتصال بالغرفة والابلاغ عن اي
تعديات على الاراضي والغابات التابعة  للدولة خلال الأربع والعشرين ساعة على الرقم 0213632131.

ورحبت الجمعية الليبية لحماية الحياة البرية بالخطوة التي قامت بها الاجهزة التابعة لوزارة الداخلية ، وعبرت الجمعية عن شكرها وتقديرها لإدارة المهام الخاصة وجهاز الشرطة الزراعية التابعين للوزارة للجهود التي قاما بها في حماية الغابات والأراضي الزراعية والمراعي .

وقالت الجمعية  نشد  على ايديكم  ونشكر جهودكم ونقدر كل مساعيكم في مواجهة العابثين  بالاراضي الزراعية ونعلن دعمنا لعملكم في حماية الغابات والمحميات الطبيعية في كل أنحاء ليبيا .

 .

…( وال ) ..