محامو سبها يطالبون النيابة العامة بالتحقيق الفوري في وفاة زميلهم في حبسه بطرابلس

0

أصدر محامون في سبها، أمس الاثنين، بيانا يطالبون فيه النيابة العامة في العاصمة طرابلس بإجراء تحقيق فوري في حادثة وفاة زميلهم المحامي مختار خليفة بن رجب أثناء حبسه في مدينة طرابلس بأمر من نيابة جنوب طرابلس في الأيام الماضية.

وأدانت نقابة المحامين بسبها واقعة الوفاة، داعيه إلى التحقيق الفوري في الواقعة وأن يكون التحقيق محايدًا وموضوعيًا وشفافًا من أجل كشف الحقيقية، مطالبة بالوقف الفوري لكافة الإجراءات التي تمت بالمخالفة للقانون بشأن رفع الحصانة عن المحامين.

وحث النقابة، القائم بمكتب النائب العام على متابعة التحقيقات المتخذة بشأن الواقعة ومنع تدخل أي طرف فيها.

وناشدت نقابة المحامين في بيانها النقابة العامة لمحامي ليبيا بتشكيل فريق من المحامين للمساعدة في القضية، وتقديم ما يلزم من أجل كشف الحقيقة.

وكان محامو طبرق نددوا، الأربعاء، بوفاة زميلهم المحامي مختار خليفة بن رجب، أثناء احتجازه في العاصمة طرابلس قبل أيام، مستنكرين «الانتهاكات التي تتعرَّض لها مهنة المحاماة في ليبيا»، فيما أعلنت النقابة الفرعية للمحامين بالمدينة أنها تدرس تعليق العمل بجميع المحاكم.

واتهمت النقابة الفرعية للمحامين بطبرق، المجلس الأعلى للقضاء بممارسة «الابتزاز والتهديد» بحق المحامين، وإعلانه «الحرب على مهنة المحاماة وما يتمتع به المحامون من حقوق»، مبينة أن مظاهر تلك الحرب تجلت «في بعض الأحكام التي حرمت المحامين من تضمين حقوق المحاماة لطلب تقدير المصروفات».

وكان مكتب النائب العام، قد أعلن، فتح تحقيق حول وفاة المحامي «مختار خليفة»، الذي توفي الأيام الماضية في الحبس الاحتياطي بقسم الأوسط.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا