“الكبير” يبحث مع “سفير النمسا” الترتيبات المالية لعودة شركاتهم للعمل في ليبيا

0

بحث محافظ مصرف ليبيا المركزي المقال، الصديق الكبير، مع سفير جمهورية النمسا لدى ليبيا، “رونالد شتورم”، والمستشار التجاري بالسفــــــــــارة “مارتن ويلر” الترتيبات المالية والإجراءات اللازمة لعودة الشركات النمساوية للعمل داخل ليبيا.

وأستعرض الاجتماع الذي تم بحضور وفد تجاري نمساوي، الدور المالي لمصرف ليبيا المركزي لتسهيل استئناف الشركات النمساوية لعملها في ليبيا في أقرب وقت ممكن.

وتأتي زيارة سفير النمسا في ليبيا برفقة وفد تجاري متخصص، في إطار بحث سبل عودة الشركات النمساوية للعمل في ليبيا مجدداً.

وكان رئيس حكومة الوفاق الوطني فائز السراج استقبل صباح اليوم الإثنين بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس، السفير سفير جمهورية النمسا المعتمد لدى ليبيا يرافقه المستشار التجاري بالسفارة السيد مارتن ويلر.

ونقل السفير تحيات مستشار النمسا سباستيان كورتس، وسلم السراج رسالة خطية منه. وأكد شتورم دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني ولمسار التوافق معربا عن تطلع النمسا إلى تطوير العلاقات الثنائية مع ليبيا مشيداً بما لمسه من امن في العاصمة طرابلس.

وتحدث «السراج» عن خيار الانتخابات الذي طرحه في يونيو العام الماضي وأكده المبعوث الأممي غسان سلامة في مبادرته للحل، مشيراً إلى أن حكومة الوفاق الوطني تعمل لتهيئة الظرف والأجواء لإجرائها، مشيداً بما تبذله المفوضية العليا للانتخابات من جهد لتنفيذ هذا الاستحقاق الذي يحتاج إلى أن يتحمل مجلس النواب مسؤولياته ويقوم بإصدار قانون الاستفتاء على مشروع الدستور وقانون الانتخابات، وبحث الاجتماع فرص التعاون في مجالات النفط والمعادن والصحة وإمكانية تدريب الكوادر الليبية بمختلف التخصصات في النمسا.

يشار إلى أن النائب بالمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، أحمد معيتيق، التقى أيضا أمس الإثنين، سفير جمهورية النمسا لدى ليبيا رونالد شتورم، لبحث العلاقات المشتركة بين البلدين.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا