عبد القادر حويلي: الثقة معدومة بين “النواب” و”الاستشاري” ومعركتنا لم تبدأ بعد

0

اخبار ليبيا – سامر أبو وردة

توقع عضو مجلس الدولة الاستشاري، عبد القادر حويلي، حدوث نتائج إيجابية خلال اجتماع ليلة أمس، بين رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، ورئيس مجلس الدولة الاستشاري، خالد المشري، وذلك بسبب التغيرات التي حدثت في المنطقة الشرقية ومجلس الدولة، بالإضافة إلى التغيرات الإقليمية، بحسب قوله.

وقال حويلي، في تصريحات تليفزيونية رصدتها “المتوسط”، إنه يتوجس خيفة من تركيبة وفد مجلس النواب من رئيس المجلس، وعضو واحد فقط، وهو الأمر الذي من شأنه تقليل فرص النجاح، مضيفاً أن خالد المشري يسعى من خلال هذا اللقاء إلى تضمين الاتفاق السياسي في الإعلان الدستوري، مشيراً إلى انعدام الثقة بين مجلس النواب ومجلس الدولة، وكذلك بين رئاستي المجلسين.

وحول مفهوم التنازلات الذي تحدث عنه رئيس المجلس الاستشاري، خالد المشري، أوضح حويلي، أن التنازلات تتمثل في آلية تشكيل المجلس الرئاسي، ومهامه، وآلية اتخاذ القرار داخله، مضيفاً أنه لا يوجد تنازلات أخرى يستطيع مجلس الدولة أن يقدمها، لافتاً إلى إمكانية الاستعانة بالنخب والشعب في عملية ضغط.

وتعليقاً على اتهام مجلس الدولة، من قبل شخصيات محسوبة على تيار الإسلام السياسي، بتقديم تنازلات، وعدم اقتناص فرصة غياب المشير خليفة حفتر، قال حويلي “المعركة لم تبدأ بعد، لا تستطيع أن تطرح كل أوراقك في الإعلام”

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا