بالصور | فضيحة ثقيلة وملاحقة قضائية تنتظر قناة النبأ فى باريس

0

ليبيا – اذا هي فضيحة من العيار الثقيل قد تمتد لتكون ملاحقة قضائية لقناة النبأ بفرنسا كشف فصولها الباحث و السياسي الليبي المقيم فى باريس عبدالحكيم فنوش واختار لها عنوان فضيحة ”  الآفاق الجيواستراتيجي ” فى إشارة منه لأحد محللي القناة وهو التونسي غازي معلي الذي إدعى دخوله مستشفى قال ان المشير خليفة حفتر يرقد به فى باريس ورآه فى غيبوبة داخل اروقته .

يقول فنوش راوياً ماحدث من خلال منشور عبر صفحته على فيسبوك  : ” أحال لي صديق شريطاً لقناة الفتنة والنفاق والكذب النبأ تستضيف فيه افاقاً تونسياً مرتزقاً يدعي بأنه خبير جيواستراتيجي اسمه غازي معلى نزف كماً من الكذب يستحي منه ابليس بالرغم من أن إبليس لم يكذب” .

يروي فنوش ما حدث عقب سماعه للتسجيل قائلاً :

” لن اتحدث عن كل كذبه فهذا بحاجة لوقت طويل لتفنيده  لكنني سأتناول بعضا منه بالخصوص ما قاله عن المستشفى وكيفية الدخول هناك و كيف تواجد فيه لأبين كذبه فلقد قال هذا الآفاق ان الدخول للمستشفى شبه ممنوع الا بإذن خاص فإما ان تكون عسكري أو لا تدخل كمدني الا باجراءات خاصة و قال الكذاب الاشر ان المستشفى منطقة عسكرية والقوات تحيط به وليس هناك حراسة خاصة لخليفة حفتر ولكن للمستشفى بشكل عام وأعطى انطباعا بأن المكان ثكنة عسكرية لا يدخلها الا الخاصة من أمثاله ” .

إستمر فنوش فى فضح ضيف النبأ وتوجيه انتقادات لاذعة له بجرأة كان سببها امتلاكه مايثبت كذب ادعاءات ذلك الضيف وقال :

”  من ضمن وضاعته غير المسبوقة أنه تواجد هناك بالصدفة لزيارة صديق واستغل الفرصة للبحث عن حفتر وبالفعل وجده في قسم العناية المركزة وحيداً ونظر إليه من خلال مرآة و كان فافقداً للوعي فسأل الطاقم الطبي فقالوا له كل شيء عن مرض المشير وأنه مصاب بسرطان ونزيف في الدماغ ولا يتحرك ولا ينطق وفي مايشبه موتاً سريرياً ” .

وهنا قرر فنوش التأكد بنفسه مما سمع وأضاف : ” بعد أن استمعت إلى هذا القذر وهذه القناة المنحطة بكذبها واستعدادها لفعل كل فعل لا اخلاقي منحط قررت أن أذهب للمستشفى الذي ذهب إليه هذا الآفاق وأتأكد مما قاله واطمئن على حفتر بما ان الأمر بهذه السهولة وساطلق نظرة على القوات العسكرية التي تحيط بالثكنة المستشفى واحاول الدخول كما دخل وان ابحث كما بحث عن خليفة لاملأ عيني بالرجل الميت الذي يطير ولا يتحرك ” .

يتابع فنوش سرد ماحصل عند وصوله الى المستشفى ليجد بأن لامدرعات و لارشاشات ولا أي عسكريين بالمكان مثلما روى ضيف النبأ تلك الرواية لمشاهديها سوى بعض رجال الأمن الذين يتواجدون في أي مؤسسة بفرنسا طلبوا منه اثبات هويته وأعطاه لهم فقالو له تفضل ” .

دخل فنوش الى المستشفى بحثاً عن القوات الخاصة فلم يجدها حتو وصل الى الباب الداخلي الذي التقط أمامه ضيف النبأ الصور ليثبت و تثبت القناة بأنه يقول الحقيقة ليقوم فنوش نفسه بالتقاط صورة ايضاً تثبت كذب كل ماقاله ذلك الضيف الذي نسجت منه النبأ روايات وحمايات هوليودية عن حفتر .

وبعد ذلك دخل عبدالحكيم فنوش الى الداخل بحثاً عن غرفة المشير خليفة حفتر وأكد بأن كل قسم دخله توجه فيه  بالسؤال للمسؤولين عنه عن ما اذا كان حفتر موجوداً لتكون الاجابة بأنهم لم يسمعوا بهذا الاسم من قبل !

يضيف فنوش : ” استمريت في البحث بكل الأقسام التي ذكر بأن خليفة مريض بمرض فيها ، ذهبت لقسم الصدرية بحكم مرضه بالسرطان كما قال ضيف النبأ فقالوا لانعرفه ، ذهبت لجراحة الأعصاب بما أنه مصاب بنزيف في الدماغ ، إلى قسم الأوعية الدموية ، الباطنة ، العناية الخاصة الجميع لا يعرف حفتر ” .

يواصل السياسي الليبي حديثه متهكماً على رواية ضيف النبأ ويقول : ” ذهبت للاستعلامات وكانت الاجابة – نو أفتار – عندها قررت أن أذهب إلى إدارة المستشفى واعلمهم بما قامت به قناة النبأ وخبيرها التونسي وكانت هناك سيدة نائب عريف قلت لها ما حدث من هذه القناة وكيف تتطاول على المستشفى بالكذب وتدعي زوراً بأن طاقمه يقدم معلومات عن المرضى لأشخاص غير ذي صفة وأنه قال بأنه كان في قسم العناية المركزة فقالت هذه ليست المرة الأولى التي يكذب فيها الاعلام بشأننا ” .

كما أكدت المسؤولة بالمستشفى لفنوش بأنها نفسها لا تستطيع الدخول لقسم العناية المركزة إلا بتصريح من رئيسها ليطالبها بدوره اتخاذ اجراءات ضد القناة لأنها تتسبب في زرع الفتنة لتثير حرباً أهلية مستغلة المستشفى  وقالت بأنها ستنقل الأمر لرؤسائها علي أن ابعث لها بريداً إلكترونياً بما جرى .

وختم فنوش متهكماً من جديد قائلاً : ” وقاحة هذا القذر الجيواستراتيجي التونسي لا حدود لها ، لقد دخلت و فعلت ما اريد ولم يسألني اي احد عن أي شيء ووجدت بأنه مستشفى عادي مثل كل المستشفيات ومنذ دخولي هناك وانا أسأل كل من التقيه ريتوش حفتر وكلهم يقولولي سلامتك ” .

المرصد – متابعات

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المرصد الليبية

اترك تعليقا