أهم حوادث الخروقات الأمنية ببنغازي في 9 أيام

0

اخبار ليبيا:

حادث مقتل عنصرين من الأمن على يد “كتيبة شهداء الزاوية” ببنغازي، ليس الأول من نوعه بالنسبة للمدينة خلال القليلة الماضية، إذ شهدت البلدية 3 حوادث إرهابية أخرى في 9 أيام ماضية، تدل على الخروقات الأمنية التي تعيشها المدينة.

قبل قليل، تعرض أفراد من النجدة في بنغازي، قرب مديرية الأمن، إلى رماية مباشرة على سيارتهم من قبل عناصر تتبع كتيبة شهداء الزاوية المعروفة باسم الكتيبة 21، وأسفر عن هذا الهجوم وفاة اثنين من العناصر الأمنية المتواجدة بالسيارة المستهدفة.

استهداف موكب رئيس الأركان

المدينة ذاتها وقبل 4 أيام، الأربعاء 18 أبريل، تعرض موكب رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الحاكم العسكري درنة بن جواد الفريق عبد الرازق الناظوري، لتفجير إرهابي غادر في منطقة سيدي خليفة بمدينة بنغازي.

وعقب نجاته من الحادث، شن رئيس الأركان العامة للجيش، هجوما حادا على ما وصفهم بـ «الخلايا الارهابية»، واتهمهم بالوقوف وراء محاولة اغتياله.

هجوم على البحث الجنائي بالأسلحة الثقيلة

في اليوم ذاته، تعرض مقر البحث الجنائي لهجوم بالأسلحة الثقيلة، إذ أفادت وقتها مصادر مسئولة بالإدارة العامة للبحث الجنائي تعرض مقر الإدارة لهجوم بالأسلحة الثقيلة لمحاولة إطلاق سراح أحد المحتجزين من أصحاب «السوابق» المطلوبين أمنيا والصادر في حقه أمر ضبط وإحضار من النيابة العامة.

وأكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ«المتوسط» ما نشرته صفحة الإدارة العامة للبحث الجنائي، بـ«أن المنازل المجاورة والمحيطة لمقر الإدارة تعرضت إلى إضرار بالغة جراء إطلاق الأعيرة النارية المتواصلة، ما أدت إلى حالة من الكر والفر الإرهاب بين المواطنين».

وأضاف البيان «أن ضابط الخفر أصدر تعليمات بعدم الرد بالسلاح بشكل عشوائي حفاظا على المواطنين المارة في محيط منطقة الحدث».

وأكد البيان أن القوة المهاجمة قاموا بسلب إحدى السيارات التابعة للإدارة العامة للبحث الجنائي، ولا زالت عملية الهجوم بإطلاق الأعيرة النارية متواصلة بصورة عشوائية على مقر الإدارة.

اختطاف طبيب من مستشفى المرج

وفي الجمعة، 13 أبريل الجاري، خطف مسلحون مجهلون، طبيبًا متقاعدًا يعمل بمستشفى المرج شرق المدينة أثناء ذهابه للعمل.

ومن جانبه، قال شاهد عيان، وهو أحد العاملين بمستشفى المرج، إن مسلحين اختطفوا الطبيب محمد نجم وهو من بنغازي أمام المستشفى.

وأوضح أن سبب اختطاف الطبيب هو معالجته لطيار جنسيته من بيلاروسيا ويرجح من قاعدة الخروبة حيث كان يعاني من وجود حروق طفيفة في منطقة الوجه.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا