‎افتتاح فندق «لايكو تونس» الاثنين المقبل

0

اخبار ليبيا:

‎أعلنت الشركة الليبية للاستثمارات الإفريقية، «لايكو»، افتتاح فندق «لايكو تونس» «أبو نواس» سابقا، الاثنين المقبل، بحضور مسؤولين تونسيين من بينهم وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي الرقيق.

ويضم الفندق 305 غرفة وجناح رئاسي بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات تسع 1200 شخص وهو ما لم يقدمه أي فندق في فنادق العاصمة تونس.

‎وتبلغ الكلفة الإجمالية لإشغال تجديد وإعادة تهيئة الفندق «من فئة 5 نجوم»، التي استغرقت قرابة 7 سنوات، حوالي 128 مليون دينار بعد أن كانت في البداية في حدود 65 مليون دينار.

وقال مدير عام الشركة، إبراهيم الدنفور «إنه تقرر المحافظة على نفس اليد العاملة بالفندق وهي في حدود 120 عاملا وإطارا، مشيرا إلى إمكانية انتداب 60 عاملا عرضيا آخر بحسب نشاط الفندق».

وأقرّ «الدنفور» بوجود صعوبات وعراقيل قضائية وماليّة عطّلت تقدم الأشغال لنحو سبع سنوات ومن أهمها رفع قضية ضد الإدارة السابقة لدى القضاء التونسي وكسبها إلى جانب الأوضاع التي مرت بها ليبيا ما أثر نسبيا على الحصول على السيولة، حتى قامت المؤسسة اللييية للاستثمار بحل كل المشاكل والعراقيل  الادارية والمالية التي كانت تعرقل أفتتاح الفندق.

ومن المقرر أن يعتمد «لايكو تونس» الذي يتواجد في محيطه 10 فنادق أخرى، على سياحة المؤتمرات وفق المعايير والمواصفات العالمية عبر توفير الخدمات التكنولوجية العالية لرجال الأعمال والمستثمرين وفق تصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار علي محمود.

‎وتستثمر شركة لايكو الأموال الليبية في الدول الإفريقية في قطاع الاستثمارات العقارية والسياحية والبناء والتشييد والتجارة والاستثمارات المالية والشركات القابضة ذات الأغراض المتعددة.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا