«الليبي للإعلام» يدين تضليل القنوات الفضائية للرأي العام

0

اخبار ليبيا:

أدان المركز الليبي للإعلام وحرية التعبير، تناول المؤسسات الإعلامية الليبية مع مجريات الأحداث مؤخرًا، مستنكرًا التصعيد الذي تمارسه بعض القنوات الفضائية الليبية من توجيها رسائل تحريض وتضليل للرأي العام بنشرها أخبار مغلوطة ومفبركة.

وأكد المركز، في بيان، على صفحتة الرسمية بموقع “فيس بوك”، اليوم الجمعة، أن هذا يعتبر انحرافًا خطيرًا على المعايير الأخلاقية للمهنة، موضحًا أن الحالة الفوضوية للقنوات تصيب المواطن الليبي بحالة من الارتباك وتقوّض عمل جهود إحلال السلام التي ترعها الأمم المتحدة عبر بعثتها للدعم في ليبيا.

وناشد المركز، كافة القنوات الليبية أن تلتزم بالمعايير المهنية التي شاركت في وضعه نخبة من الصحفيين والإعلامين ومدراء المؤسسات الإعلامية في يوليو 2015 برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (Unesco) فيما عرف (بميثاق مدريد للإعلام الليبي).

وطالب المركز في بيانه، الهيئات والمؤسسات الحكومية بالدولة، أن تلتزم تفعيل القوانين وتشديد الإجراءات مع القنوات والمؤسسات الإعلامية الخاصة والعامة التي تستمر في مخالفة القانون واللوائح والمواثيق الصحفية والإعلامية وأن تلتزم بمسؤولياتها من توفير مناخ المناسب للعمل لضمان حرية الكلمة والتمييز بكل دقة.

وأضاف المركز، أن ليبيا تحتاج إلى توفير مناخ لتقارب والتصالح لدعم جهود السلام والالتزام بالأسس والقواعد الديمقراطية، مدينًا الاعتداءات التي تعرض لها صحفيين أثناء ممارسة عملهم سواء كان بالاحتجاز والتوقيف أو التغييب أو إخفاء المعلومة.

واستنكر المركز، تقييد حرية عمل المؤسسات الإعلامية بمنع أو حجب أو مصادرة المعدات، مناشد كافة الحقوقيين والمدافعين عن الحريات والمنظمات الدولية بالتضامن معا في مواجهة هذه الاعتداءات.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا