مجلس قبائل فزان يحذر من كيانات تنتحل صفته لتأجيج الانفصال بالمنطقة

0

اخبار ليبيا:

أعرب المجلس الأعلى لقبائل ومدن وفزان عن قلقه من مجريات الأحداث التي تمر بها المنطقة من أحداث دامية، مؤكدا حرصه على إيقاف نزيف الدم، ومواصلة الجهود حتى يتم نزع فتيل الأزمة بكاملها وتتحقق المصالحة الوطنية الحقيقية الشاملة من فزان وحتى ربوع الوطن.

وقال المجلس في بيان له، اليوم الجمعة، «أنه تفاجأ بتحركات مريبة ومشبوهة في المنطقة وفي مدينة سبها تعمل على تقويض بناء الهدنة، من خلال عقد لقاءات تنتحل اسم المجلس لتشتيت الجهود المبذولة، وزرع بذرة الانفصال من خلال الإعلان عن جسم انفصالي استثماري لفزان تقوده مجموعة حالمة بالحكم والسيطرة على ليبيا».

وأعلن المجلس الأعلى لقبائل ومدن وفزان رفضه التام لأي اجتماع يؤجج الانفصال بإعلان أجسام سياسية أو اجتماعية باسم فزان، تزيد من تشتيت المنطقة من خلال الاستخفاف بعقول وعاطفة الأهالي واستقطابهم بأرباح ومكاسب مادية خاصة وضيقة.

وأكد المجلس أن الحاضرين للاجتماع المزمع عقده بمدينة سبها في بيت الثقافة يوم السبت القادم لا يمثلون الا أنفسهم ولا يعبرون إلا عن آرائهم، ولا يمتون للمجلس بأي صلة، محذرا من انتحال صفته واسمه والزج بها في أي محفل أو لقاء داخل أو خارج ليبيا.

وشدد البيان على اتخاذ المجلس جميع إجراءاته القانونية حيال ذلك الأمر، متسائلا: من وراء تمويل هذه اللقاءات والاجتماعات وما أجندة صانعيها؟ لافتا إلى أنهم يهدفون إلى اقتطاع جزء من هذا الوطن بعد إخفاق القوى السياسية وأدواتها في السيطرة على فزان.

ورفض المجلس دعوات الإعلان عما يسمى حكومة إقليم فزان إرضاء لطموحات المستعمر، داعيا كل أبناء فزان لوحدة الصف والوقوف ضد أجندات العبث وإطالة عمر الأزمة في الوطن، والتنازل من أجل الوطن وتناسي الأحقاد والكراهية من أجل هذه الأرض.

كما دعا المجلس جميع المجالس الاجتماعية للتواجد والانعقاد الدائم من مواجهة هذا المد الانفصالي وتعريته، معربا عن تحياته لكل الخيرين والجهود المخلصة من أجل إرساء الأمن والأمان في كافة ربوع فزان.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا