وزير «تعليم الوفاق» يناقش الترتيبات الجديدة بامتحانات الثانوية

0

اخبار ليبيا:

عقد وزير التعليم الدكتور عثمان عبد الجليل، اجتماعًا أمس الأربعاء، مع اللجنة العليا للامتحانات ورئاسة جامعة طرابلس والأكاديمية الليبية المسجلين بالكليات والمعاهد العليا ومديري مكاتب الامتحانات ببلديات طرابلس الكبرى لمناقشة الترتيبات الجديدة الخاصة بامتحانات الشهادة الثانوية للعام (2017-2018).

وتطرق الاجتماع، الذي عقد بمقر إدارة الامتحانات بطرابلس، إلى الترتيبات والتدابير التي أعدتها الوزارة ﻹجراء امتحانات الشهادة الثانوية بالجامعات، وكذلك لتحديد مقار لجان الامتحانات بالكليات والمعاهد العليا واحتياجاتها اللازمة لضمان حسن سير الامتحانات.

وحضر الاجتماع، وكيل الوزارة لشئون التعليم العام ورئيس اللجنة العليا للامتحانات عادل جمعة، ورئيس جامعة طرابلس الدكتور نبيل النطاح وعميد الأكاديمية الليبية.

ومن جانبه، أثنى وزير التعليم، في مستهل كلمته، على الجهود المبذولة من قبل اللجنة العليا للامتحانات لتنظيم آليتها والتنسيق لإجرائها بالجامعات من خلال الاجتماعات واللقاءات التي تمت في هذا الشأن.

وثمن الوزير دور الجامعات ومراقبات التعليم بالبلديات في المشاركة بوضع الترتيبات اللازمة وتقديم كافة التسهيلات التي من شانها ضمان سير الامتحانات بكل سهولة ويسر، مبرزاً أهمية هذه الاجتماعات في حلحلة الكثير من المختنقات التي قد تعترض تنفيذ الآلية الجديدة.

وأوضح “عبد الجليل”، أن الهدف من إجراء امتحانات الشهادة الثانوية بالجامعات هو الحد من ظاهرة الغش داخل قاعات الامتحانات، لافتاً في هذا الصدد إلى أنه على الرغم من الجهود التي بدلت من قبل الوزارة خلال العام الماضي والمتمثلة في الإجراءات التي اتخذتها في حرمان بعض الطلبة بسبب تورطهم في أعمال غش وفصل المعلمين الذين تهاونوا في مواجهة ذلك.

وأضاف أن الوزارة خلال هذا العام اتخذت جملة من الإجراءات الوقائية للحد من الإفراط في منح درجات أعمال السنة بشكل عشوائي والتي كان في مقدمتها اعتماد المعدل التراكمي لمرحلة التعليم الثانوي وتعديل نسب توزيع الدرجات بحيث أصبحت 30% لدرجات أعمال السنة و70% لدرجة الامتحان النهائي من الدرجة الكبرى.

وفي ختام الاجتماع اتفق الحاضرون على أن تجري الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية لكافة الطلبة المتقدمين من بلديات طرابلس الكبرى بمدرجات جامعة طرابلس.

 

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا