” داخلية المؤقتة” تلقي القبض على مشتبهين بتنفيذ محاولة اغتيال ” الناظوري”

0

اخبار ليبيا:

كشفت وزارة الداخلية في الحكومة الليبية المؤقتة عن القاء القبض على عناصر مشتبهة بتورطهم بارتكاب عملية محاولة اغتيال رئيس الأركان العامة، والحاكم العسكري درنة – بن جواد الفريق عبد الرازق الناظوري خلال استخدام سيارة مفخخة انفجرت أثناء مرور موكبه في المدخل الشرقي لمدينة بنغازي التي يرأس الغرفة المركزية لتأمينها.

وأوضحت الوزارة، إنها ستعلن عن هوية المشتبهين لاحقا، حال الانتهاء من التحقيقات وتثبيت الاتهام عليهم أو تبرئتهم.

وأكملت الوزارة، ” إنها تترحم على الشهيد البريء الذي سقط إثر هذه العملية، ويدعى عبد الله إبراهيم أحمد وهو سوري الجنسية، تزامن مروره بمكان الانفجار لحظة وقوعه”.

وأعربت الوزارة عن أملها في الشفاء العاجل للجرحى وهم (فرج سالم العبدلي “شرطي”، وعدي خالد الورفلي، وأحمد عكاشة صالح “سوداني الجنسية”)، مؤكدة أن مختلف الأجهزة الأمنية والضبطية باشرت على الفور في عمليات جمع الاستدلال والتحقيقات اللازمة.

وأوضحت أنها استدعت خبراء المتفجرات لعين المكان؛ لمعاينة الموقع ومعرفة نوع السيارة المفخخة التي انفجرت والعبوات الناسفة التي تم تفخيخ السيارة بها لفك أي ملابسات للحادثة.

وأضافت الوزارة، أنها أصدرت أوامرها على الفور لكل الأجهزة الأمنية للانتقال إلى مكان الانفجار وإعلان حالة الاستعداد القصوى في مقارها، وذلك تحسبا لأي طارئ، وكذلك لتسهيل حركة المواطنين المارين بمكان الانفجار”.

وأكدت الوزارة، إنها تحذر كل من تسول له نفسه المساس بأمن المواطن، وأهابت بالمواطنين الوقوف مع رجال الأمن من خلال تسهيل مهامهم والإبلاغ الفوري عن أية تحركات مشبوهة من شأنها الإخلال بالأمن أو إحباط المعنويات.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا