” معيتيق ” يلتقي مع وزير خارجية رومانيا

0

اخبار ليبيا:

التقى نائب رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق وزير خارجية جمهورية رومانيا ميليشكانو ثيودور، اليوم الأربعاء.

وأكد وزير خارجية رومانيا ميليشكانو ثيودور، دعم بلاده لحكومة الوفاق الوطني، وأشاد بالاستقرار الذي تشهده البلاد.

وأوضح وزير خارجية رومانيا استعداد حكومة بلاده لمشاركة التجربة الرومانية خلال فترتها الانتقالية نحو الاستقرار، وتبادل الخبرات والاستفادة منها في هذا الشأن، وعلى رغبة رومانيا في أن تكون شريك في تنفيذ خطط التطوير والتنمية.

وأبدى وزير الخارجية رومانيا رغبة بلاده دعم ليبيا في مجال التعليم، والأنظمة الصحية الحديثة، خاصةً في مجال التمريض، المشاريع الزراعية، وتبادل الخبرات في العديد من المجالات حسب أولويات الحكومة ومتطلباتها، كما تم خلال اللقاء مناقشة ضرورة عودة عمل سفارة رومانيا للعاصمة طرابلس.

وفي نفس السياق أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين، ورحب معيتيق برئاسة جمهورية رومانيا لمجلس الاتحاد الأوروبي بداية يناير القادم.

وأشاد معيتيق بالتعاون ليبيا مع رومانيا طيلة العقود الماضية في المجال الزراعي بالجنوب الليبي، مشددا على أهمية العمل على تنفيذ عديد البرامج والمشاريع مستقبلاً، بما يعزز العلاقة بين البلدين الصديقين.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا