«العامة للمعلومات» التابعة للوفاق تنظم لقاءً علميًا حول «الهبة الديموغرافية»

0

اخبار ليبيا

نظمت الهيئة العامة للمعلومات التابعة لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الاثنين 16 أبريل، بمقرها الرئيسي في طرابلس، لقاءً علمياً حول «الهبة الديموغرافية وتسخير العائد الديموغرافي».

وذكر الحساب الرسمي للهيئة العامة للمعلومات على فيس بوك، أن ذلك اللقاء يأتي في إطار اللقاءات العلمية الهامة والمستمرة التي تنظمها الهيئة ضمن استعداداتها لإعداد وإصدار التقرير الوطني الخامس للتنمية البشرية.

شارك في اللقاء الدكتور محمود عمر عيسى، الباحث والأستاذ الجامعي، وعضو الفريق البحثي للتقرير، حيث قدم خلال دراسة بحثية تناول فيها مؤشرات الهبة الديموغرافية في ليبيا والعلاقة بين قضايا السكان والتنمية والتحديات التي تعترض دينامية السكان والتغيرات الناتجة عنها، بالإضافة إلى تحديات التحول الديموغرافي وأهداف التنمية المستدامة ومتطلبات تسخير العائد الديموغرافي.

وشهد اللقاء العديد من المداخلات ووجهات النظر من الحضور الذين عبروا عن تفاعلهم واهتمامهم بطرح هذه الموضوع.

وحضر اللقاء رئيس لجنة إدارة الهيئة الدكتور عبدالرؤوف علي البيباص، والمدير التنفيذي للتقرير الدكتور عبدالسلام الدويبي، ورئيس الفريق البحثي للتقرير الأستاذ علي مصطفى الشريف، وعدد من أعضاء الفريق البحثي ولفيف من الباحثين والمختصين والمهتمين بمجالات التنمية ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالهيئة.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا