اجتماع لمناقشة أزمة التخلص من النفايات الطبية ببني وليد

0

اخبار ليبيا

أعلنت إدارة الخدمات الصحية بمدينة بني وليد، عقد اجتماع بمصحة ابن سيناء الإيوائية، لمناقشة موضوع التخلص من النفايات الطبية بطريقة تحمي المواطنين والبيئة.

وأضافت المكتب الإعلامي بإدارة الخدمات الصحية بني وليد، عبر حسابه الرسمي على فيس بوك، أن الاجتماع ضم كلًا من محمد أبو النيران، رئيس قسم القطاع الخاص، وخالد علي الهمالي، مدير مكتب الشؤون الطبية بإدارة الخدمات الصحية، وعمران الزليتني مدير الإدارة بالمصحة.

من جانبه، قال محمد أبو النيران، إنه «لن يتم السماح لمرافق القطاع الخاص داخل المدينة باللعب بصحة المواطن وسلامته» مضيفًا أنه سيخاطب الجهات الأمنية والاجتماعية داخل المدينة لـ«الضرب بيد من حديد في حالة وجود مخالفات» على حسب قوله.

وأضاف «أبو النيران» أن «صحة المواطن هي الشغل الشاغل لإدارة الخدمات الصحية» لافتًا إلى أنه «سيتم التفتيش والمتابعة على كل مرافق القطاع الخاص خلال الأيام القادمة ولن يتم التهاون مع أحد لأن حياة المواطن الكريم ليست رخيصة».

في سياق متصل، رحب عمران الزليتني، مدير الإدارة بالمصحة، بهذه الزيارة، وأبدى استعداده التام للتعاون، موضحًا أن إجراءت المصحة سليمة وأنه تم التعاقد مع شركة النظافة فيما يخص المخلفات والشركة ملزمة بحرق وطمر النفايات بالطريقة الطبية السليمة، أما بالنسبة لمياه المجاري فتحتاج إلى خدمة البنية التحتية والمصحة غير مسؤولة عنها.

ومن جهة أخرى إطلع محمد أبو النيران على العقد وعلى شروط العقد وإجراءات المصحة وأذونات المزاولة التي كانت مستوفية للشروط والمعايير.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا