محاربة الإرهاب على أجندة «سيالة» و«موغريني» بـ «قمة الدمام»

0

اخبار ليبيا:

التقى وزير الخارجية لحكومة الوفاق الوطني، محمد الطاهر سيالة، الممثل السامي في الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية فيدريكا موغريني، على هامش انعقاد قمة الرؤساء والقادة والملوك والزعماء العرب التاسعة والعشرين المنعقدة بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي «إثراء» بمدينة الظهران بالمملكة العربية السعودية الشقيقة اليوم الأحد الموافق 15 أبريل 2018، وذلك وفقًا لما أفاد به المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية الليبية برئاسة، أحمد الأربد.

وتناول اللقاء، ملف الأزمة الليبية وآخر المستجدات في المنطقة، وأكد الطرفان خلال اللقاء على الدور الأوروبي الريادي فيما يخص القضايا ذات الاهتمام المشترك مثل مكافحة الهجرة غير الشرعية ومحاربة الإرهاب وتأمين وحماية الحدود.

وتباحث الجانبان حول تطوير التعاون القائم بين ليبيا والاتحاد الأوروبي في الجوانب المختلفة، خاصة في مجال بناء القدرات لحرس السواحل والأجهزة الأمنية والتمكين الاقتصادي للشباب والمرأة الليبية.

وتطرق الطرفان، إلى نتائج اجتماع إعلان نيامي لأمن الحدود الذي انعقد مؤخرا بجمهورية النيجر الشقيقة، بالإضافة إلى مناقشة آخر التحضيرات والاستعدادات نحو التوجه في المسار الديمقراطي الانتخابي في ليبيا.

وأشاد الوزير بأهمية استمرار التنسيق المشترك بين ليبيا ودول الاتحاد الأوروبي في المحافل الدولية والإقليمية، وأبدى الوزير تفاؤله لاستئناف عمل بعثة الاتحاد الأوروبي بليبيا من العاصمة طرابلس في القريب العاجل.

وأكد الجانبان على الجهود الأوروبية داخل المجموعة الدولية حيال ملف الأزمة الليبية، الأمر الذي سينعكس من خلال جهود الأمم المتحدة المبذولة لتحقيق الاستقرار واستتباب الأمن في ليبيا، مما ينعكس على المنطقة العربية والأفريقية وحوض البحر الأبيض المتوسط.

ووجه الوزير محمد سيالة دعوة رسمية لـ فريدريكا موغرينى لزيارة العاصمة طرابلس في أقرب فرصة ممكنة.

 

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا