مؤسسات المجتمع المدني بمصراتة تطالب بكشف حقائق الإرهاب بالمدينة والتكاتف لمواجهته

0

أكدت منظمة نتضامن من أجل الوطن وحركة شباب من مصراتة، على تمسك الكامل وعدم التفريط في المكتسبات التي تحققت لأبناء الشعب الليبي، من انحسار للإرهاب والجماعات الداعمة له ولمشروع الفوضى في ليبيا.

وقالت منظمة نتضامن من أجل الوطن وحركة شباب من مصراتة في بيان مشترك لهما تحصلت صحيفة “المتوسط” على نسخة منه، اليوم الأحد، ” في هذه الأوقات من تاريخ النضال الوطني ، لبناء ليبيا الحديثة والقوية ، واستشعارا للخطر، وإحساسا بالمسؤولية ، ولأهمية الوقوف صفا واحدا ومتماسكا في وجه كل من يحاول استمرار مشروع الإرهاب و الفوضى و الفساد ، فإننا نؤكد على تمسكنا الكامل و عدم التفريط في المكتسبات التي تحققت لأبناء الشعب الليبي ، من انحسار للإرهاب و الجماعات الداعمة له ولمشروع الفوضى في ليبيا ، ونستنهض الهمم الوطنية للمضي قدما في مشروع استعادة الوطن”.

ودعا البيان، “للوفاء والالتزام والتمسك بتضحيات الشجعان الذين حاربوا الارهاب في أجزاء واسعة من ليبيا، وساهموا في كسر شوكته.

وتابع البيان ” ووفاءاً لكل من قاوم وضحى من أجل ليبيا، وإيمانا بأن الحركة الاجتماعية في ليبيا، تبحث عن وطن آمن ومستقر، فإننا ندعو كل القوى الوطنية داخل ليبيا للاصطفاف، وتأسيس تيار وطني موحد مقاوم، لبناء الدولة الوطنية، في وجه العابثين والفوضويين والمؤدلجين، من يسعون لإعادتنا لمربع العنف والإرهاب، واستمرار تفشي الفوضى والفساد والجريمة”.

وأردف البيان ” ان مسؤولية الحفاظ على وحدة الوطن وسلامة أبنائه و مؤسساته، واجب على كل مواطن ومواطنة”.

وحذر البيان ” من أن المحاولات المفضوحة لقوى البغي والفساد للالتفاف وبشكل ناعم على التضحيات، لن تخدع الليبيين من جديد و مصيرها الفشل، ولن ينجح هدفهم الواضح من حرمان الليبيين من مكتسباتهم ومنجزاتهم، ونؤكد لهم أن الليبيين ماضون في استعادة دولتهم و سيادتها وهيبتها، وبناء دولة المؤسسات والقانون”.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا