” الزغيد” لـ” المتوسط”: لقاء عقيلة صالح والمشري أمر طبيعي

0

خاص اخبار ليبيا

أكد عضو مجلس النواب إبراهيم الزغيد، أن لقاء رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح ورئيس مجلس الدولة الاستشاري، خالد المشري، أمر طبيعي.

وقال “الزغيد” من “حق رئيس البرلمان أن يلتقي مع أي مسؤول في الداخل أو الخارج عندما يطلب مقابلته لأنه يمثل رئيسا للدولة لحين انتخاب رئيس للدولة ورئيسا لمجلس النواب والقائد الأعلى للقوات المسلحة”، لافتا إلى أنه سبق والتقي بشخصيات مماثلة في السابق ولا ضرر في ذلك”.

ورجح الزغيد، “أن تخرج هذه اللقاءات ليبيا من النفق المظلم وتحد من حجم معاناة الشعب الليبي…وتقرب من المصالحة الوطنية”

وكان أكد عبد الله بليحق المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، ان المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب رحب بالدعوة التي وجهها خالد المشري رئيس المجلس الاستشاري للقائه الأيام القادمة.

وأضاف بليحق، خلال تصريحات خاصة لـ” المتوسط”، أن رئيس مجلس النواب الليبي افق على الدعوة لإنهاء الأزمة السياسية الخانقة التي تمر بها البلاد والتي انعكست على تردي الأوضاع في البلاد.

وأكمل بليحق، ” ان عقيلة صالح وافق على الدعوة وبهدف الوصول إلى توافق يفضي إلى تعديل الاتفاق السياسي وفقاً لما أقره مجلس النواب بتشكيل مجلس رئاسي من رئيس ونائبين ورئيس حكومة ولنصل إلى تضمين الاتفاق السياسي بالإعلان الدستوري وإنهاء المعاناة عن كاهل الشعب الليبي وإنهاء الانقسام السياسي وانقسام مؤسسات الدولة الذي أدى إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

يشار إلى أن رئيسُ مجلس الدولة الاستشاري، دعا رئيسَ مجلس النواب إلى اللقاء في أي مكان داخل ليبيا، في أول ظهور له منذ انتخابه الأحد الماضي.

وقال المشري في طلب له إن من أولوياته التعجيل بعقد جلسة حوار تجمع فريقي الحوار عن مجلسي النواب والدولة، وذلك بهدف إجراء التعديلات المقترحة على الاتفاق السياسي.

ورحب المشري بجهود دعم الاستقرار في ليبيا من جميع الدول، مذكراً الأطراف الدولية بقرارات مجلس الأمن حول التعامل مع الأجسام السياسية في البلاد، ومطالباً المجتمع الدولي بالالتفات للوضع الذي وصفه بالـ”الخطير” في ليبيا.

وأكد التزامه بالتواصل مع مجلس النواب وحكومة الوفاق لتحقيق التوافق ، والالتزام كذلك بالإعلان الدستوري والتداول السلمي للسلطة.

وأشار “الزغيد”، إلى أن المجلس متمسك باختيار مجلس رئاسي جديد يتألف من رئيس ونائبان.. ويختار هذا المجلس رئيسا لحكومة توافقية تسعى وتساهم في توحيد المؤسسات. وحل جميع المشاكل وبسط الأمن والأمان.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا