التركاوي يعلن لـ” المتوسط” موقفه من اللقاء المرتقب بين عقيلة والمشري 

0

خاص – اخبار ليبيا:

أعرب عضو مجلس النواب خيرالله التركاوي عن ترحيبه، بموافقة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، على طلب رئيس مجلس الدولة الاستشاري، خالد المشري لقائه.

وقال التركاوي في تصريح خاص لـ” المتوسط”، ” اي لقاء للملمة الوضع المتأزم في ليبيا وجعلة وضع يلائم ارادة الشعب الليبي الحقيقية ارحب به” وكان أكد عبد الله بليحق المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، ان المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب رحب بالدعوة التي وجهها خالد المشري رئيس المجلس الاستشاري للقائه الأيام القادمة.

وأضاف بليحق، خلال تصريحات خاصة لـ” المتوسط”، أن رئيس مجلس النواب الليبي افق على الدعوة لإنهاء الأزمة السياسية الخانقة التي تمر بها البلاد والتي انعكست على تردي الأوضاع في البلاد.

وأكمل بليحق، ” ان عقيلة صالح وافق على الدعوة وبهدف الوصول إلى توافق يفضي إلى تعديل الاتفاق السياسي وفقاً لما أقره مجلس النواب بتشكيل مجلس رئاسي من رئيس ونائبين ورئيس حكومة ولنصل إلى تضمين الاتفاق السياسي بالإعلان الدستوري وإنهاء المعاناة عن كاهل الشعب الليبي وإنهاء الانقسام السياسي وانقسام مؤسسات الدولة الذي أدى إلى تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.

وكان دعا رئيسُ مجلس الدولة الاستشاري، رئيسَ مجلس النواب إلى اللقاء في أي مكان داخل ليبيا، في أول ظهور له منذ انتخابه الأحد الماضي.

وقال المشري في طلب له إن من أولوياته التعجيل بعقد جلسة حوار تجمع فريقي الحوار عن مجلسي النواب والدولة، وذلك بهدف إجراء التعديلات المقترحة على الاتفاق السياسي.

ورحب المشري بجهود دعم الاستقرار في ليبيا من جميع الدول، مذكراً الأطراف الدولية بقرارات مجلس الأمن حول التعامل مع الأجسام السياسية في البلاد، ومطالباً المجتمع الدولي بالالتفات للوضع الذي وصفه بالـ”الخطير” في ليبيا.

وأكد التزامه بالتواصل مع مجلس النواب وحكومة الوفاق لتحقيق التوافق ، والالتزام كذلك بالإعلان الدستوري والتداول السلمي للسلطة.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا