“الوطنية للتعليم” تنظم ورشة لتوحيد المقررات الدراسية بالمعاهد العليا

0

اخبار ليبيا:

نظمت الهيئة الوطنية للتعليم الفني والتقني،مساء أمس الأربعاء، ورشة العمل الثانية عشر لتوحيد المقررات الدراسية بالمعاهد العليا على مستوى ليبيا تحت شعار “وعدنا فأنجزنا”.

وانطلقت مراسم اقتتاح الورشة، التي نظمت بالمعهد العالي للتقنيات الهندسية ببلدية زليتن، برعاية المجلس البلدي وبحضور عميد البلدية المهندس مفتاح حمادي و رئيس الاكاديمية الليبية الدكتور مصطفى جرناز.

وحضر الورشة أيضًا مدير إدارة الهيئة الوطنية للتعليم الفني والتقني الدكتور عادل الزنداح وعدد من مدراء مكاتب الهيئة و الدكتور أحمد الحبلوص رئيس لجنة المناهج و مدراء المعاهد التقنية العليا وأعضاء هيئة التدريس وعدد من المهتمين والمختصين بالتعليم التقني والفني.

ومن جانبه، أكد عميد البلدية خلال كلمته، دعم وتشجيع بلدية زليتن للتعليم التقني، مشيراً إلى أن التعليم التقني والفني نافدة ليبيا للمستقبل، مضيفًا أن الحضور اليوم أكبر دليل على الرغبة الصادقة في العمل من أجل مستقبل أفضل لطلابنا.

وأوضح العميد، أن الهدف من هذه الورش هو توحيد أسماء ومقرارات ومحتويات مواد المعاهد التقنية العليا على مستوى البلاد إضافة إلى تطوير وتجويد العملية التعليمية التقنية وذلك بالاعتماد على خبرات أعضاء هيئة التدريس.

وفي ختام مراسم الافتتاح قدّم رئيس لجنة الورش والمناهج الدكتور أحمد الحبلوص عرض ضوئي شرح خلاله أهداف الورشة والمراحل التي مرت بها اللجنة لإعداد وتوحيد المناهج والمقررات الدراسية بالمعاهد العليا الفنية والتقنية.

يذكر أن الهيئة الوطنية كانت قد أطلقت عدد إحدى عشر ورشة عمل في السابق لمناقشة ودراسة تطوير المناهج الدراسية وكيفية توحيدها على مستوى المعاهد العليا بالدولة الليبية.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا