«تجمع شباب البركت» يطالب «صحة الوفاق» بزيادة أعداد أطباء القوافل الطبية

0

اخبار ليبيا

طالب «تجمع شباب البركت» في اجتماعهم مع وزير الصحة المفوض بحكومة الوفاق الوطني، عمر بشير الطاهر، برفع سقف عدد الأطباء المرسلين من لجنة القوافل الطبية إلى 9 أطباء على أن تشمل تخصصاتهم «العيون، الجلدية، المسالك البولية»؛ وتوزيعهم على المراكز الصحية البركت والعوينية أيضًا.

كما طالب ممثلي التجمع ترفيع المركز الصحي البركت إلى مستشفى قروي نظرًا لعدم قدرة مستشفى غات في الظروف الحالية على تلبية احتياجات مواطني المنطقة بعد نزوح العديد من الأهالي في القرى المحيطة، وأيضاً استحداث مركز أو وحدة غسيل كلى بمنطقة «الفيوت» التي تبعد مسافة 15 كم عن المدينة.

فيما استعرض مدير مستشفى غات العام، منصور ولي، المشاكل الصحية التي تعاني منها المنطقة ومدى تأثر تقديم الخدمات الصحية فيها بنقص الأدوية والمستلزمات بالمستشفى.

من جانبه، ذكر وزير الصحة المفوض عمر بشير الطاهر، أنه سيتم الاتفاق مع لجنة القوافل الطبية لتغطية التخصصات المطلوبة؛ كما أوضح أن معدات طبية سترسل بشكل عاجل إلى مستشفى غات العام؛ إلى جانب جهاز« X-RAY» جديد.

وأكد الوزير على حرص الوزارة على تأهيل الكوادر الطبية والطبية المساعدة بالمدن النائية من خلال برامج تدريبية ستنفذها إدارة الموارد البشرية، مشيرًا إلى أنه سيتم استقدام عناصر طبية من دولة الهند لتغطية العجز في عدد الأطباء بالمناطق النائية.

 

يمكنك قراءة الخبر في مصدره صحيفة المتوسط

اترك تعليقا